اخبار السعودية / اخبار القصيم / اخبار القصيم

اخبار القصيم - مدير جامعة القصيم يشيد بدور القطاعات العسكرية.. ويؤكد على استعداد الجامعة لعقد الدورات الفكرية للعسكريين بالمجان

شهد معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود مدير جامعة القصيم حفل ختام دورة التأهيل في قضايا “الأمن الفكري” الذي نظمته عمادة خدمة المجتمع بالجامعة، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم، بحضور عدد من مديري القطاعات العسكرية بمنطقة القصيم، والتي عقدت على مدار خمسة أيام، قدمها  خمسة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لعدد ٢٣ ضابط من مختلف القطاعات العسكرية.

وأكد معالي مدير الجامعة خلال كلمته التي ألقاها في حفل الختام على تقدير الجامعة واعتزازها بكافة القطاعات العسكرية على ما يبذلونه من جهود لحماية أمن المملكة وحدودها، معبراً عن حرصه الشخصي الدائم على المشاركة في كل المحافل التي تشارك بها القطاعات العسكرية، للتعبير عن شكره واعتزازه بهذه القطاعات التي تؤدي واجبها على أتم وجه.

وعبر معاليه عن استعداد الجامعة الدائم لعقد مثل هذه الدورات للقطاعات العسكرية، وبالمجان دون أي مصروفات، وكذلك المساهمة والمشاركة في أي نشاطات أو دورات ترغب القطاعات العسكرية في عقدها بكل ما تملكه الجامعة من إمكانيات، مشيراً إلى أن الجامعة تحظى بدعم متواصل من القيادات الرشيدة للمملكة، ومن سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم.

وشدد معاليه على أن جميع أبناء الوطن يعرفون ويستشعرون بالجهود الكبيرة التي تبذلها كافة القطاعات العسكرية، خاصة في ظل ما يقوم به أعداء هذه البلاد الطاهرة من توجهات وغزو لفكر الشباب، مؤكدا على ضرورة تنمية مفهوم الأمن الفكري لدى كل قطاعات المجتمع.

يشار إلى أن دورة التأهيل في قضايا “الأمن الفكري” قد هدفت إلى بيان مقاصد الشريعة الإسلامية في تحقيق الأمن الفكري بالتأكيد على لزوم الجماعة والإمامة، والفرق بين الجهاد الشرعي والقتال غير الشرعي، وكذلك بيان الأسباب والمؤثرات في اعتناق الأفكار، بالإضافة إلى إيضاح كيفية التعامل مع المنتمين للجماعات المهددة للأمن الفكري والتأكيد على حقيقة الانتماء الوطني واستحقاقاته


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123