الارشيف / اخبار السعودية / اخبار القصيم / اخبار القصيم

اخبار القصيم - جامعة القصيم تكشف على أكثر من 600 مستفيداً ومستفيدة من بينهم 17 حالة صدفية

1:20 مساءً - 1 نوفمبر, 2016

المناطق - بريدة

أطلق قسم الأمراض الجلدية بكلية الطب بجامعة القصيم بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع بالجامعة، حملة للتوعية بمرض الصدفية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي “للصدفية”، تحت شعار “كسر الحواجز لمرضى الصدفية”، واستمرت الحملة لمدة يومين بمبنى العثيم مول بمدينة بريدة.

 

وبلغ عدد زوار الحملة والمستفيدين من خدماتها في يومها الأول حوالي ٤٠٥ زائر، حيث تم الكشف على ٤٦ حالة مصابة بأمراض جلدية تضمنت ثمانية حالات مصابة بالصدفية، في حين استقبلت الحملة في يومها الثاني 255 زائر، وتم الكشف على ما يقارب الأربعين حالة تضمنت تسع حالات صدفية، ليكون بذلك العدد الإجمالي للزوار خلال الحملة 660 زائر وزائرة.

 

أقيمت الحملة بإشراف الدكتورة غادة الهذلي أستاذ مساعد واستشارية أمراض وجراحة الجلد، ومشاركة عدد من الأساتذة والاستشاريين والأخصائيين في أمراض وجراحة الجلد، من بينهم الدكتور هاني الشبيلي عميد الكلية، والدكتور عبدالله العجاجي، والدكتور محمد صالح والدكتور محمد شهزاد.

 

وقد أبدى المستفيدون من خلال الاستبيانات التي حصلوا عليها رضاهم عما قدمته الحملة بعد الكشف عليهم، إلى جانب توعيتهم وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة حول الأمراض الجلدية، مؤكدين على ضرورة إقامة مثل هذه الحملات في المستقبل.

 

يشار إلى أن الحملة اشتملت على عدة أقسام من بينها تسع محطات تثقيفية توعوية عن مرض الصدفية، بالإضافة إلى ركن للاستشارات الطبية التي يديرها أطباء القسم المشاركين.

يشار  إلى أن معدل حدوث حالات الصدفية الإجمالي في العالم والذي يبلغ ٣٪‏ أي بما يقارب مئة وخمس وعشرين مليون حالة حول العالم فإن الكشف عن ١٧ حالة صدفية في مقر الحملة يمثل عددا كبيرا، ساهمت الحملة في التخفيف مما يكابده هؤلاء المرضى من قلق نفسي لديهم إلى جانب معاناتهم الجسدية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار القصيم - جامعة القصيم تكشف على أكثر من 600 مستفيداً ومستفيدة من بينهم 17 حالة صدفية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار القصيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار القصيم


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا