الارشيف / اخبار السعودية / مزمز / مزمز

عاجل اخبار السعودية اليوم الخميس 12/1/2017 - لجنة وزارية تحقق.. أدوية إيدز مهدرة بقيمة 20 مليون ريال بصحة جدة


عاجل اخبار السعودية اليوم الخميس 12/1/2017 -

يناير 12

قالت صحيفة محلية أن مصدر مسؤول بصحة جدة قدّر قيمة الأدوية التالفة التي تحقق فيها حاليًّا لجنة وزاريَّة بأكثر من 20 مليون ريال.
ووفقا لصحيفة “المدينة” قال إنَّها خاصَّة بمعالجة مرضى نقص المناعة المكتسب -الإيدز- وهي في العادة من أغلى الأدوية، وقال المصدر إنَّ إدارة المخزون والتموين بصحة المنطقة، ومسؤولي مستشفى الملك سعود يتحمَّلون المسؤوليَّة فيما حدث؛ لأنَّ الإهمال تسبب في هدر ميزانيَّة ليست بالسهلة.
وأشار أن إغلاق المستشفى مضى عليه أكثر من 9 أشهر، وتم تشكيل لجان حينها لنقل المرضى، والكوادر، والتجهيزات، متسائلاً عن دور تلك اللجان إلى جانب إدارة الخدمات العلاجيَّة بصحة منطقة مكَّة المكرَّمة الذي تَعَاقَب عليها أكثر من ٣ مساعدين خلال عام، مشيرًا إلى أنَّ الأدويَّة التي تتلف على مستوى مستشفيات المملكة تُقدَّر قيمتها بـ350 ألف ريال يوميًّا، مطالبًا بتقنين صرف الأدوية بشكل عام لوقف هدر المال العام.
وكان أمين عهدة المضادات الحيوية وأدوية الإيدز بصحة جدة عبدالله علوي الهندوان قد انتقد إدارة مستشفى الملك سعود بجدَّة بالتسبُّب في هدر أدوية تُقدَّر قيمتها بأكثر من عشرين مليون ريال.

عاجل اخبار السعودية اليوم الخميس 12/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل اخبار السعودية اليوم الخميس 12/1/2017 - لجنة وزارية تحقق.. أدوية إيدز مهدرة بقيمة 20 مليون ريال بصحة جدة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مزمز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا