الارشيف / اخبار اليمن / مسند للأنباء / مسند للأنباء

اخر اخبار اليمن - اليونيسف.. طفل يمني يموت كل عشر دقائق.


مُسند للأنباء - متابعات   [ الخميس, 12 يناير, 2017 02:11:00 صباحاً ]

 

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، الأربعاء، أن نحو 1400 طفل قتلوا في اليمن بسبب في النزاع المسلح على مدار عامين، ، مشيرة إلى أن هذا العدد "قد يكون في الحقيقة أكبر بكثير.
 

وقالت ممثلة اليونيسف في اليمن ميريتشل ريلانو في صنعاء، إن الأمم المتحدة وثقت مقتل 1400 طفل وإصابة أكثر من 2140 بجروح منذ 2015.
 

وتشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 7 آلاف شخص بينهم هؤلاء الأطفال قُتلوا في النزاع القائم منذ مارس/آذار 2015، بين مليشيات الحوثيين الانقلابية المتحالفة مع المخلوع صالح ، وقوات الحكومة الشرعية والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

 

وأكدت منظمة "اليونيسف"، أن الأطفال أكثر من يدفع ثمن الحرب القائمة، إذ إن سوء التغذية والأمراض يتسببان بوفاة طفل يمني واحد على الأقل كل عشر دقائق. 

 

وأضافت المنظمة، حرمت الحرب آلاف الأطفال من التعليم، بعدما أصبحت حوالي 2000 مدرسة خارج الخدمة، بفعل الدمار الذي أصاب بعضها، والأضرار التي لحقت ببعضها الآخر، وتحول مدارس إلى ملاجئ للنازحين، بحسب ريلانو.

 

ودعت ممثلة "اليونسيف" إلى "حماية الأطفال، ووقف الهجمات ضد البنية التحتية المدنية، بما فيها المدارس والمرافق التعليمية"، معتبرة أن "المدارس يجب أن تكون مساحة للسلام في كل الأوقات، وملاذا يمكن للأطفال فيه التعلم والنمو والتمتع بالأمان. لا يجب أن يضطر الأطفال للمخاطرة بحياتهم من أجل الذهاب إلى المدرسة".

 

وحذرت من الوضع الغذائي المتدهور في هذا البلد، قائلة إن 1.7 مليون طفل تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية المتوسط، فيما يعاني 462 ألف طفل آخر من سوء التغذية الحاد الوخيم.
 

 وتسبب الحرب بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرم أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة، بينما أصبح الوصول إلى الغذاء أكثر صعوبة.

 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - اليونيسف.. طفل يمني يموت كل عشر دقائق. في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء


اقرأ الخبر من المصدر


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا