اخبار اليمن / مسند للأنباء / مسند للأنباء

اخر اخبار اليمن - وفاة طبيب بالحديدة في سجون المليشيا (الأسباب)

طبيب المختبرات
مُسند للأنباء - الحديدة - خاص   [ الخميس, 01 ديسمبر, 2016 06:11:00 مساءً ]

توفي أحد الأطباء بمحافظة الحديدة غرب اليمن، في سجون مليشيات الحوثي وصالح ، جراء تعرض للتعذيب الشديد.
 
وأفادت مصادر محلية بأن سليمان يحيى صالح ، الطبيب الشاب الوحيد في قرية ديردعام مديرية المغلاف بمحافظة الحديدة ، اخطفته مليشيا الحوثي والمخلوع في شهر ابريل الماضي 2016 واعتقل في مؤسسة الغيث مركز اعتقال للحوثيين في مديرية الزيدية.
 
وأشارت المصادر إلى أنه في شهر أغسطس من العام الجاري،  نقل مع مجموعة من المعتقلين في مزرعة الزنداني بالصليف، حيث انقطعت أخباره تماما عن أسرته التي بقيت في بحث مضني عنه إلي أمس الأربعاء.
 
وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي والمخلوع طلبت من أسرته استلام جثته من ثلاجة مستشفي الثورة بمدينة الحديدة، حيث استلم أهله الجثة ودفنوه بعد صلاة المغرب علما بأن كافة المصادر تؤكد قيام مليشيا الحوثي والمخلوع بتصفيته.
 
ويذكر أن الطبيب سليمان يحيى صالح، اختطفه الحوثيون ومعهم متحوثون معروفون، في المنطقة، من منزله في قرية دير دعام، لم يكن له أي ذنب يذكر فهو شاب يبلغ من العمر 25سنة يعمل في مختبره في القرية، وخرج مختطفا من قبل الحوثيين واعادته لأهله جثة هامده، بعد اخفائه قسرا وتعرضه للتعذيب حتى الموت.
 
كما يذكر أن الطبيب صالح هو رابع مواطن يموت تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي وصالح في الحديدة، وذلك بعد الشهداء سليمان البرعي ، وشقيق الشيخ امين جعفر، ومحمد عبدالله ابو زيد، وانباء عن وفاة آخرين تحت التعذيب لا تزال مليشيا الحوثي والمخلوع تخفي جثثهم في ثلاجة الموتى ، وهناك آخرون بالعشرات عذبوا وقتلوا لدى استخدامهم دروعا بشرية في مواقع أمنية وعسكرية تابعة لمليشيا الحوثي وصالح.
 

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - وفاة طبيب بالحديدة في سجون المليشيا (الأسباب) في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مسند للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مسند للأنباء


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا