الارشيف / اخبار اليمن / مأرب برس / مأرب برس

اخر اخبار اليمن اليوم - جبهات الحوثي تنهار وقوات المخلوع تنسحب من "نهم" والصماد يفر من العاصمة ومسؤول سعودي يؤكد "سنصلي في صنعاء قريبًا"

>

شهدت الايام الماضية انهيارًا كبيرًا في صفوف مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، في جبهات نهم شرقي صنعاء والجوف وصعدة وتعز.

ففي تعز تمكنت القوات الحكومية من تحقيق مكاسب عسكرية في منطقة ذوباب كان أهمها السيطرة على معسكر العمري وعشرات المواقع والتباب، فيما قتل العشرات من مليشيا الحوثي وصالح بينهم قيادات بارزة بينهم القيادي الحوثي الحوثي عبد الكريم نجم الدين.

وفي جبهة البقع شرق محافظة صعدة (المعقل التاريخي لمليشيا الحوثي)، حققت قوات الجيش الوطني، مكاسب عسكرية وسيطرت على عدد من المواقع في جبهة البقع بمحافظة صعدة، معقل جماعة الحوثيين (أقصى شمال اليمن)، في ظل أنباء عن توجهات حكومية لتحويل محافظة صعدة إلى جبهة رئيسية.

وقالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على التلال المطلة على مثلث البقع الرابط بين محافظتي صعدة والجوف (شمال شرق)، في ظل معارك عنيفة قتل فيها العشرات من مسلحي الحوثي وصالح بينهم النقيب جهاد الصباري والملازم علي الزيدي وإبراهيم الحوثي.

وفي حين تحدثت أنباء لم نتمكن من التحقق من صحتها عن هروب زعيم ميليشيا الحوثي، عبدالملك الحوثي، من صعدة، دون أن يكشف عن مكان وجوده حاليًّا، أكدت مصادر عسكرية لـ"مأرب برس"، إن "قتلى الجماعة في صعدة كثيرون في حين يفر المئات من مواقعهم مخلِّفين وراءهم الجثث والجرحى والأسلحة، وان الجماعة تتلقى ضربات موجعة.

وعلى أطراف العاصمة صنعاء، أشارت المصادر إلى ان أعدادًا كبيرة من جنود الحرس الجمهوري المحسوب على صالح، انسحبوا من مناطق القتال بصورة مفاجئة من جبهة نهم شمال شرقي العاصمة صنعاء مع وقوع خسائر بشريَّة كبيرة في صفوف المقاتلين.

مصادر في حزب المخلوع صالح قالت أن لقاءً جرى قبل يومين وضم مئات من أنصاره بينهم قياديون يعرفون بالمتحوثين بحثوا عن مخرج لمن قاتلوا إلى جانب ميليشيات الحوثي.

بدوره قال العميد حسن الشهري - الخبير السياسي والاستراتيجي السعودي – أن هناك عزمًا قويًا من القيادة اليمنية الشرعية بحسم الأمور عسكريًا لعدم وجود خيارات أخرى.

وأكد الشهري في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة، أن هناك نية قوية جدًا قد عقدت للبدء في عملية عسكرية شاملة في أكثر من محور لحصار صنعاء لكسر عظم المخلوع علي صالح ومليشيا الحوثي ومن ورائهم إيران.

ونقل الشهري في سياق حديثه عن أحد المسؤولين المقربين من مركز صنّاع القرار في المملكة العربية السعودية، قوله : "سنصلي في صنعاء قريبًا".

وقبل أيام قالت وسائل اعلام اماراتية ان رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي" للانقلابيين صالح الصماد انتقل للإقامة في الحديدة خشية خيانته أو تصفيته من أتباع المخلوع صالح، مشيرة الى انه "اتخذ من مركز للمعاقين مقراً له".

ونقل الموقع الاماراتي 24 عن المصادر قولها أن الصماد هرب من صنعاء إلى الحديدة، خشية أن تتم خيانته من قبل الموالين لصالح، عقب الخلافات التي نشبت بين الطرفين في صنعاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن اليوم - جبهات الحوثي تنهار وقوات المخلوع تنسحب من "نهم" والصماد يفر من العاصمة ومسؤول سعودي يؤكد "سنصلي في صنعاء قريبًا" في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس




اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا