اخبار اليمن / مأرب برس / مأرب برس

اخر اخبار اليمن اليوم - مستشار رئاسي : عراقيل الميليشيات تفرض الحل العسكري

أكد مستشار الرئيس اليمني الدكتور محمد العامري أن الإجراءات التي أتخذتها الميليشيات الانقلابية أخيرا أفشلت كل الجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام، موضحة أن الحل العسكري الطريق الوحيد للقضاء على الانقلاب.

وقال العامري في تصريحات نقلتها صحيفة «عكاظ» إن تشكيل الانقلابيين للحكومة كان أمرا متوقعا، ويأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذت خلال الأشهر الماضية والتي تؤكد رفضها لجهود السلام، مؤكدا أن الحكومة ماضية في استرداد الشرعية وتحرير كامل مناطق اليمن وهو الخيار المفروض حاليا.

من جهته، قال مستشار وزير الدفاع اليمني اللواء الركن يوسف الشراجي لـ«عكاظ» إن تشكيل الانقلابيين حكومة لا قيمة له، وأكدوا للعالم طبيعة توجهاتهم الرامية لتصعيد الفوضى ونشر الإرهاب في مختلف أنحاء اليمن ورفض كل المساعي الدولية.

من جهة أخرى، ندد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بتشكيل الحوثيين لحكومة الانقلاب، مؤكدة أن تشكيل ميليشيات الحوثي للحكومة لا يخدم المصلحة اليمنية، مشيرا إلى أن وزير الخارجية كيري حريص على الدفع بعلمية السلام إلى الأمام. وأكد المتحدث الأمريكي أن كيري يواصل في المرحلة التي تبقت لإدارته العمل للتوصل إلى تسوية سلام في اليمن. وأكد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني والتوصل إلى تسوية سياسية وفق المرجعيات ورؤية اليمن موحد.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123