اخبار السعودية / اخبار مكة / اخبار مكة المكرمة

اخبار مكة المكرمة : مشعل بن ماجد يستقبل مدير جامعة جدة ويتسلم تقريري المرور والشرطة


ستقبل الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، في مكتبه اليوم، مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط . واستعرض الدكتور مشاط خلال اللقاء خطط الجامعة المستقبلية والخطوات والبرامج التي تم تنفيذها، كما استمع الأمير مشعل إلى ملخص عن الشراكات المختلفة التي وقعتها جامعة جدة مع القطاعات الحكومية والخاصة خلال الستة أشهر الماضية ، التي اشتملت على التعاون في مجالات متعددة جرى خلالها توقيع مذكرات تفاهم وشراكات مع كل من مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للإبداع “موهبة ، وهيئة تقويم التعليم ، ووزارة التعليم وبرنامج فطن ، والهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين ، والجامعة السعودية الإلكترونية ، والإدارة العامة للتعليم بجدة ، ومؤسسة عكاظ للصحافة والنشر ، وعدد من بيوت الخبرة ، والغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة .
وأشاد محافظ جدة بالخطوات الحالية والمستقبلية التي تقوم بها جامعة جدة ، وثمن التعاون المثمر والشراكات مع القطاعات المختلفة ، متمنياً للجامعة ولقياداتها ومنسوبيها مزيدًا من التوفيق .

بدوره أعرب مدير جامعة جدة عن شكره وتقديره لمحافظ جدة على الدعم الذي تلقاه الجامعة ومنسوبوها ، وتحفيزه المستمر للتميز ، وأشار إلى أن جامعة جدة قد وضعت تصوراتها الحالية والمستقبلية لتحقيق التميز في كل مجالاتها وأقسامها وبرامجها .

من جهة ثانية تسلّم الأميرمشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ، في مكتبه اليوم ، التقرير السنوي لإدارة مرورالمحافظة ، الذي قدّمه مديرإدارة مرور جدة العميد سليمان بن عبدالله الزكر ، بحضور مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن سالم القرني . وأشاد الأمير مشعل بالجهود التي تبذلها إدارة مرور محافظة جدة بهدف نشرالوعي والسلوك المروري لدى قائدي المركبات ، وأكد أهمية تطبيق الأنظمة المرورية ، التي تُسهم في المحافظة على الأرواح ، والممتلكات .

واشتمل التقريرعلى إحصائيات رُصدت خلال الفترة من شهر محرم إلى شهر ربيع الأول للعام الجاري ، ومقارنتها بنفس الفترة من العام 1437 هـ ، بمعدل 25 في المائة‏ ، حيث سجّلت انخفاضاً في حوادث الوفيات والإصابات ، وذلك عقب تطبيق خطة مرورية في المحافظة ركزت على محورين رئيسين هما : المحور الهندسي ، ومحور الضبط المروري ، ولضمان نجاح الخطة المرورية تم تحديد المواقع التي تشكل خطراً على السلامة المرورية ودراستها ومعالجتها ، من خلال تعاون شركاء المرور في السلامة المرورية .

كما تسلّم الأمير مشعل ، في مكتبه اليوم , التقرير الإحصائي المفصّل للقضايا والحالات الجنائية للعام المنصرم 1437هـ ، الذي قدمه مدير شرطة المحافظة العميد عبدالوهاب بن أحمد العسيري، بحضور مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن سالم القرني . وأشاد الأمير مشعل خلال اللقاء بما يقوم به رجال الأمن من أعمال تخدم الوطن والمواطنين واصفاً إياها بالشرف الذي خصه الله بهم دون الآخرين، منوها ًبالنتائج غير المسبوقة لما بُذل في العام السابق ، وما يتأمل منهم في العام الحالي , وأثنى على جهود العميد العسيري وزملائه من رجال الأمن بالمحافظة .

واطلع محافظ جدة على التقرير الذي تضمن الجهود التي قامت بها شرطة محافظة جدة من واقع معالجة القضايا الجنائية عبر مراكز الشرط والنقاط الميدانية والمهام المُنفذة ، وكذلك الحملات الأمنية لملاحقة مخالفي نظام الإقامة والعمل ما أسفر عنه إنخفاض معدلات الجريمة بنسبة 8 في المائة كنسبة عامة ، مقارنة مع ما تحقق خلال الأعوام السابقة في الحوادث المعلومة لجميع تصنيفات الحوادث بتقسيماتها الخمس ، حيث كانت نسبة المعلوم 92 في المائة لجميع القضايا . كما اشتمل التقرير على إحصائيات وأرقام لما تم ضبطه من مخالفي نظام الإقامة لعام 1437هـ، إذ بلغ عدد المقبوض عليهم من قِبل شرطة جدة مع بقية الجهات المساندة 229279 مخالفا، وتم معالجة ظاهرة التسول بضبط 4124 لكلا الجنسين، فيما بلغ عدد من تم ضبطه من الباعة الجائلين والغسالين 2357 مخالفا، وبلغ عدد الحملات المشتركة 96 حـملة ، و 314 حمله لشرطة المحافظة .

كما تطرق التقرير إلى الدور الفاعل في عميلة انخفاض المعدل العام للجريمة بالمحافظة ، الذي يأتى من خلال استمرارية الحملات الأمنية التي تقوم بها شرطة المحافظة وفق خطط مدروسة ، وآلية مُقننة من شأنها الوصول لتلك النتيجة .

وأكد العميد العسيري من جانبه أن ما تم الوصول إليه من نتائج كان بفضلٍ من الله ثم بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين ، لرجال الأمن من إمكانيات سهّلت عليهم ملاحقة المجرمين ، واستباق الجريمة قبل وقوعها وفق منظومة من التقنيات العالية ، وأحدث ما توصل إليه العلم من دراسات ، منوهاً بدعم ومتابعة سمو محافظ جدة ، وباهتمام معالي مدير الأمن العام وكذلك الإشراف المباشر من قبل مدير شرطة منطقة مكة المكرمة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مكة المكرمة : مشعل بن ماجد يستقبل مدير جامعة جدة ويتسلم تقريري المرور والشرطة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار مكة المكرمة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار مكة المكرمة


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

نهاية الاهلان -->

قد تقرأ أيضا