الارشيف / اخبار السعودية / اخبار جازان / اخبار جازان

اخبار جازان - شهد توقيع اتفاقيات وتكريم الطلاب المتميزين.. أمير جازان‬⁩ يرعى حفل تدشين مبادرة بناء القيم وتوجيه السلوك بتعليم صبيا.

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم، حفل تدشين مبادرة ” بناء القيم وتوجيه السلوك “، التي أطلقتها إدارة تعليم صبيا، وذلك بفندق راديسون بلو بمدينة جيزان.
وألقى مدير التعليم بصبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس كلمة خلال الحفل بيّن خلالها أن الإدارة تبنت مشروع بناء القيم وتوجيه السلوك لدى الطالب كمشروع وطني، يستهدف مختلف مراحل التعليم العام للطلاب والطالبات، بغية رفع مستوى السلوك والقيم لطلاب التعليم، مبينا أن المبادرة تهدف كذلك لتحقيق النمو الاجتماعي للمتعلم، من خلال تكوين الشخصية الإسلامية المتكاملة التي تتمثل بالسلوك الإسلامي النبيل قولًا وعملاً، إضافة إلى تحقيق النمو الإيجابي للمجتمع المدرسي، وبناء الشخصية المتكاملة للطالب، وتعريف الطلاب بقيم ديننا الحنيف وترجمتها لسلوك عملي يستفيد منه الفرد والمجتمع.
إثر ذلك شاهد الحضور عرضا وثائقيا عن مبادرة بناء القيم وتوجيه السلوك التي تنطلق للإسهام في إيجاد مجتمع متكامل تعزز فيه القيم وتبنى فيه السلوك ليساهم بإيجابية في تحقيق رؤية المملكة المستقبلية 2030 ويسير لمواءمة تطلعاتها، وذلك من خلال العديد من المحاور على مدى ثلاث سنوات التي تركز في السنة الأولى على قيمة النظافة كسلوك عملي وتدريبي وقيمة النقاء من السموم وقيمة المسؤولية الوطنية ، وفي العامين التاليين تركز المبادرة على مجموعة من القيم تشمل الترتيب والنظام والصداقة الإيجابية والعمل التطوعي والاحترام والعمل والقيادة الواعية.
كما قدم مجموعة من الطلاب فقرة إنشادية ووطنية، ثم تابع الحضور عرضا عن مشروع ” سلوكي نظافتي ” .
بعد ذلك جرى توقيع اتفاقيات الشراكة لتنفيذ مبادرة بناء القيم وتوجيه السلوك بين إدارة تعليم صبيا والشركاء وهم أمانة منطقة جازان وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وجمعية التوعية بأضرار القات .
وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة جازان الطلاب والطالبات المتميزين بالمدارس التابعة لإدارة تعليم صبيا والذين حققوا إنجازات محلية وإقليمية ودولية في مشاركات تعليمية مختلفة ، إلى جانب تكريم المتعاونين ، منوها سموه بأهداف المبادرة التي تعزز جهود إدارة تعليم صبيا في بناء جيل من أبناء الوطن المخلصين لدينهم ووطنهم والمتميزين في خدمة مجتمعهم .
unnamed (15) unnamed (16)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار جازان - شهد توقيع اتفاقيات وتكريم الطلاب المتميزين.. أمير جازان‬⁩ يرعى حفل تدشين مبادرة بناء القيم وتوجيه السلوك بتعليم صبيا. في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار جازان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار جازان


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا