اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر الحوادث - لأول مرة.. جنايات البحر الأحمر تنظر محاكمة مواطن بتهمة ذبح «أنثى جاموس»

تنظر الدائرة الثالثة عشرة بمحكمة جنايات البحر الأحمر، برئاسة المستشار سيد أبو سيف فى 28 ديسمبر الجارى قضية ذبح أنثى جاموس، رقم 719 لسنة 2016 جنايات البحر الأحمر 518 لسنة 2016 كلى.

وأكد أحمد فرغل المحامى بالغردقة، أن تلك القضية من أغرب القضايا التى تنظرها المحاكم المصرية، والتى تحدث لأول مرة فى البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه سيتم الاطلاع على أوراق القضية لمعرفة مواد الاتهام وسبب تحويلها إلى محكمة الجنايات.

وأضاف أنه طبقًا للمواد 355 و356 و357 من قانون العقوبات، التى تحتوى على النص "كل من قتل عمدًا بدون مقتضى حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أى نوع من أنواع المواشى أو أضر به ضررًا كبيرًا، يعاقب عليها بالحبس مع الشغل لمدة لا تزيد على سنة وغرامة لاتزيد على 200 جنيه، أما إذا ارتكب المواد المنصوص عليها فى المواد السابقة ليلًا تكون العقوبة السجن المشدد، أو السجن من 3 إلى 7 سنوات".

من جانبه أكد محمد عرفات المحامى بالغردقة، أن القضية تمت إحالتها إلى محكمة الجنايات طبقًا للمادة رقم 109 للقانون رقم 53 لسنة 1966 قانون الزراعة، يحال إلى محكمة الجنايات كل من قام بذبح أنثى جاموس لم تبلغ سن الذبح، مشيرًا إلى تلك القضية من الحالات النادر حدوثها وتمت إحالتها إلى الجنايات.

كانت النيابة العامة، قد وجهت للمدعو "فاروق . م .م" مقيم القصير تهمة ذبح أنثى جاموس، كونها غير مستوردة من الخارج، ولم يصل نموها بعد السن المحددة قانونًا للذبح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر الحوادث - لأول مرة.. جنايات البحر الأحمر تنظر محاكمة مواطن بتهمة ذبح «أنثى جاموس» في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا