اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر أستاذ قانون: الحكومة المسئول الأول أمام ترسانة القوانين غير المفعلة

قال الدكتور شوقي خاطر، أستاذ القانون الدستوري، إن "مجموعة كبيرة جدا من القوانين لم يتم تفعيلها في مختلف الجوانب من حماية الأمن العام أو الوظيفة العامة وغيرها"،لافتًا إلي أن "الحكومة هي المسئول الأول أمام عدم تفعيل القوانين بشكل يضمن العدالة الاجتماعية".

وأضاف"خاطر"، في تصريح لـ"صدي البلد"، أنه "في حالة امتناع الجهات المختصة عن تفعيل نصوص المواد القانونية، فعلي المتضرر اللجوء إلي ساحات القضاء والتي يقضي فيها القانون بالعزل أو الحبس".

وأشار إلي أن "عدم تفعيل القوانين تسبب في كثرة القضايا داخل المحاكم والتي أدت إلي بطء اجراءات التقاضي".

وكانت لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، قد بدأت السبت الماضي، فى إعداد قانون لتغليظ عقوبة الاتجار فى المبيدات المهربة والمغشوشة ومنتجات مصانع "بير السلم" التى تباع بالأسواق المصرية، حيث نص على غرامة 50 ألف جنيه، وتصل لـ100 ألف، إلى جانب الحبس لمده 5 سنوات، والإغلاق الفورى للمحال المخالف، خاصة أن القانون الحالى لا يواجه هذه المخالفات، وغرامة بيع مبيدات مغشوشة ومهربة به تصل إلى 10 جنيهات فقط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر أستاذ قانون: الحكومة المسئول الأول أمام ترسانة القوانين غير المفعلة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا