اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر خبير اقتصادي: 2500 جنيه أقل حد أدنى ممكن للأجور لحياة كريمة

أكد الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات، أن الحد الأدنى للأجور لا يجب أن يقل عن 2500 جنيه مصري، بل يجب أن يكون متوسطه 5 آلاف جنيه، حتى يمكن أن يحيى حياة كريمة.

وقال "الدسوقي" في تصريح لـ"صدى البلد": معايير تحديد الحد الأدنى للأجور سهلة وبسيطة، وهي عبارة عن عملية حسابية لمتوسط مصورفات الأسرة المصرية ومتوسط عدد أفراد الأسرة، وفي ضوء هذه الإحصاءات يتم تحديد الحد الأدنى للأجور والذي من المتوقع ألا يقل عن 5000 جنيه، لكن موازنة الدولة لن تستطيع سد مطلبات هذا الرقم من المرتبات، لذا يمكننا أن نحدده بـ2500، في ظل ارتفاع ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أنه حتى يتم ضبط الحد الأدنى للأجور يجب ضبط الحد الأقصى للأجور لأن كلا منهما يؤثر في الآخر.

وفيما يتعلق بتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور الذي صدر بداية السنة المالية الماضية، أكد الخبير الاقتصادي أنه لم يطبق على كل العاملين بالحكومة، فعلى سبيل المثال المتعاقدون في المؤسسات الحكومية لا يصل راتبهم إلى 1200 جنيه، ما ينبئ بأنه لن يكون هناك التزام بالحد الأدنى للأجور الجديد، وإذا كان القطاع العام لا يستطيع تطبيقه فكذا القطاع الخاص لن يتمكن من تطبيقه.

يذكر أنه من المنتظر أن تقر الحكومة بداية من يناير المقبل الزيادة المقررة في الحد الأدنى للأجور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر خبير اقتصادي: 2500 جنيه أقل حد أدنى ممكن للأجور لحياة كريمة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا