اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر اقتصادي يوضح معايير تحديد الحد الأدنى للأجور.. ويؤكد: مصر تفتقدها

أكد الدكتور شريف دلاور، أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية، أنه لا يوجد دولة أو اقتصادي قادر على تحديد الحد الأدنى اللائق لتوفير حياة كريمة للمصريين، لأنه يجب أن يحدد في ضوء عدة معايير على رأسها حجم الأسرة وحجم المصروفات ووجهة هذه المصروفات.

وقال "دلاور" في تصريح لـ"صدى البلد": لا نملك دراسات إحصائية حول مصروفات الأسر المصرية، لكن الإحصاءات التقريبية تشير إلى أن مصروفات الأسر الفقيرة يذهب منها 50% من الأجر إلى الغذاء، ومحدودي الدخل 20% للغذاء، والطبقة الغنية أقل من 10%، كما أن الحد الأدنى ليس بالضرورة هو ما يتحصل عليه المواطن ولكن هناك حوافز وأرباح ومصادر مالية أخرى، لذا نستطيع تحديد الحد الأدنى للأجور.

وأوضح أنه أفضل من تحديد أو رفع الحد الأدنى للأجور في ظل ارتفاع الأسعار، يجب تحسين الخدمات المقدمة، زيادة الدعم على بطاقة التموين على سبيل المثال، زيادة وتيرة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب.

يذكر أنه من المنتظر أن تقر الحكومة بداية من يناير المقبل الزيادة المقررة في الحد الأدنى للأجور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر اقتصادي يوضح معايير تحديد الحد الأدنى للأجور.. ويؤكد: مصر تفتقدها في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا