اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر اليوم .. المحامين تدشن حملة "طهر جدولك"

أعلنت لجنة الحوار والشئون النقابية بالنقابة العامة للمحامين، عن تدشين حملة «طهر جدولك»، اليوم بنادي المحامين النهري في المعادي، بحضور عدد من أعضاء المجلس.

وقال خالد أبو كراع، مقرر اللجنة، في بيان أن هدف الحملة دعم قرارات مجلس النقابة الخاصة بشروط تجديد الاشتراك وتعديل القيد، لتنقية الجداول من غير المشتغلين، حتى يحصل المحامي الممارس على الخدمة النقابية وخاصة المعاش والعلاج، وتحسينهما.

وأضاف: «البعض كان يتهم المجلس بأنه حريص على وجود التكتلات من غير المشتغلين للاستفادة منها خلال الانتخابات، وبتلك القرارات نثبت أن عقيدة المجلس وهدفه هو مصالح المحامين، وليس المصالح الشخصية والانتخابية».

وأشار «أبو كراع» إلى أن تنقية الجداول يساهم في الحد من المشاكل التي يتعرض لها المحامي بأقسام الشرطة، والنيابات والمحاكم، لأن بعض غير المشتغلين عن حدوث أزمات لهم بتلك الأماكن يخرجون كارنية المحاماة، مما يقحم النقابة في أزمات ليست ذات صلة بالمهنة.

وأهابت الحملة بجموع محامي مصر الممارسين، الدفاع عن قرارات المجلس التي تصب في صالحهم أولا وأخيرا، والتأكيد على أن القرار نابع من الجمعية العمومية للنقابة التي طالبت مرارا وتكرارا بتنقية الجداول.

جدير بالذكر، أن مجلس النقابة أصدر قرارا بشروط تجديد الاشتراك وتعديل القيد يتضمن، أن المحامين الذين استخرجوا بطاقة علاج عن عام 2016 وقدموا دليل الاشتغال فيها يكتفي بتقديم توكيلين وما يفيد استخدامهما عن عامي 2015/2016، فيما يقدم الباقون أربعة توكيلات مرفق بها دليل استخدام هذه التوكيلات فعليًا عن أعوام 2013/2014/ 2015/2016.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123