اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر تعرف على رد المجلس القومى لحقوق الإنسان لمقترح إنشاء وزارة

أكد الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان أن إقتراح إنشاء وزارة لحقوق الإنسان لا يتعارض اطلاقا مع المجلس القومى لحقوق الإنسان ولن يكون سببا فى حل المجلس مشددا على أن المواثيق والمعاهدات الدولية نصت على إنشاء مجالس وطنية لحقوق الإنسان ومصر جزء من المجتمع الدولى وملزمه بالمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأوضح سلام فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن الكثير من دول العالم بها حقيبة لحقوق الإنسان بالإضافة إلى المجالس الوطنية كما أن اليمن وهى دولة عربية بها حقبة لحقوق الإنسان وكذلك المغرب لافتا الى أن المجالس الوطنية هى سلطة استشارية تقدم للدولة العون فى قضايا حقوق الإنسان وغيرها اما الوزارة فهى سلطة تنفيذية.

وحول آلية اختيار وزير لحقوق الإنسان قال سلام أنه لا توجد اشتراطات لاختيار الوزراء طالما أن الوزير على اطلاع بالتعهدات الدولية ومواثيق حقوق الانسان المنصوص عليها دوليا.

وحول طريقة عمل الجمعيات الاهلية والمنظمات أكد عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان أنها ستظل تابعة إداريا لوزارة التضامن الاجتماعى.

كان النائب علي عبد الونيس، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان ، اقترح استحداث وزارة جديدة تتولى شئون "حقوق الإنسان" وتستطيع وضع إستراتيجية لتبرز ما يتم إنجازه في الملف، لاسيما أن وسائل الإعلام تركز على الجوانب السلبية فقط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر تعرف على رد المجلس القومى لحقوق الإنسان لمقترح إنشاء وزارة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا