اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر خبير قانوني يطالب بتطبيق العقوبة المغلظة على المتراخين عن تفعيل القانون

قال الدكتور صلاح فوزي،استاذ القانون الدستوري ورئيس قسم القانون العام بجامعة المنصورة إن هناك ترسانة من القوانين غير المفعلة والتي تعد من أهم محاور التنمية التشريعية لافتًا إلي أن إقرار القوانين أمرا متعلق بالتنمية الاقتصادية والإدارية وينعكس علي الأوضاع الاجتماعية بشكل كبير.

وأضاف "فوزي"في تصريح خـاص لـ"صدي البلد"،أن عدم تطبيق القوانين في محلها يعد مخالفة قانونية ،مطالبا بتشديد العقوبة المغلظة والتي قد تبدأ بالغرامة حسب قيمتها المادية مرورا بالسجن.

وأشار إلي أن التعديلات التي تتم علي مواد القانون من استثناءات تعد تجاوز وخرق للتشريعات التي بموجبها تطبق العدالة.

وأضاف استاذ القانون الدستوري،أن هناك بعض التجاوزات التي تحتاج لتطبيق القانون فوريا كالتجاوزات المرورية موضحا بمثال أن القانون يمنع سير شاحنات النقل الكبيرة جهة اليسار ولكن التجاوزات تحدث كل يوم وتتسبب في زيادة تعاد الموت دون توقيع عقوبات فورية سريعة.

وكانت لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، قد بدأت السبت الماضي، فى إعداد قانون لتغليظ عقوبة الاتجار فى المبيدات المهربة والمغشوشة ومنتجات مصانع "بير السلم" التى تباع بالأسواق المصرية، حيث نص على غرامة 50 ألف جنيه، وتصل لـ100 ألف، إلى جانب الحبس لمده 5 سنوات، والإغلاق الفورى للمحال المخالف، خاصة أن القانون الحالى لا يواجه هذه المخالفات، والغرام بيع مبيدات مغشوشة ومهربة به تصل إلى 10 جنيهات فقط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر خبير قانوني يطالب بتطبيق العقوبة المغلظة على المتراخين عن تفعيل القانون في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا