اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر محسن النعماني: منح الأراضي مجانًا أول خطوات تنمية الوجة القبلي

أشاد اللواء محسن النعماني، وزير التنمية المحلية سابقًا، بالقرار الجمهوري الذي يقضي بمنح الأراضي الصناعية بالمنيا للمستثمرين مجانًا، مشيرًا إلى أنه يعد أول خطوة لتنمية الصعيد بتشجيع الاستثمار الصناعي، والذي يمنح للمحافظة آليات تقليص البطالة واكتشاف الموارد التي تختص بها كل محافظة.

وأوضح "النعماني" في تصريح لـ"صدى البلد" أن المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يناقش في جلساته أزمات الاستثمار بكل محافظة على حدة، وكيف يتم اكتشاف مواردها، لذلك صدر القرار الجمهوري بمنح الأراضي الصناعية مجانًا للمستثمرين.

وطالب وزير التنمية المحلية السابق، بضرورة الإعفاء الضريبي للمستثمر لمدة تصل إلى 10 سنوات حتى لا تسبب فى ضغط مالي على المستثمر أول سنوات الاستثمار.

وعن آليات منح الأراضي للمستثمر، وهل ستكون حق انتفاع أم تملك بشكل نهائي، قال: "تكون بحق الانتفاع على المدى الطويل".

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر قرارًا جمهوريًا بتحديد مناطق صناعية تخصص أراضيها لمستثمري النشاط الصناعي مجانًا؛ حيث أجرت الحكومة تعديلات بمشروع قانون الاستثمار خلال العام الماضى قبل مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، وتنص المادة 74 بالقانون على أنه "يجوز خلال خمس سنوات تبدأ فى الأول من أبريل من العام الماضى، التصرف دون مقابل فى الأراضى والعقارات المملوكة للدولة ملكية خاصة للمستثمرين الذين تتوافر فيهم الشروط الفنية والمالية التى يتم تحديدها بقرار من مجلس الوزراء، وذلك لأغراض التنمية دون غيرها وفى المناطق التى يصدر بتحديدها قرار من رئيس الجمهورية بعد موافقة مجلس الوزراء".

ووفقًا للقرار الجديد سيتم منح الأراضي للمستثمرين المستوفين للشروط الفنية والمالية بالمجان في المناطق التي حددها القرار، وهي محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادي الجديد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر محسن النعماني: منح الأراضي مجانًا أول خطوات تنمية الوجة القبلي في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا