اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر الحوادث - مديرية أمن القاهرة تدفع بسيارات لشفط مياه الأمطار وتسيير حركة المرور

قامت كافة الاجهزة الامنية بمديرية أمن القاهرة ، بالتنسيق مع أجهزة محافظة القاهرة، بالدفع بعدد كبير من أجهزة الشفط المحمولة، وسيارات الشفط، للتعامل السريع مع الأمطار الغزيرة التى هطلت بعدد من مناطق العاصمة.

وقال اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير امن القاهرة - خلال تفقده اليوم لأعمال شفط مياه الأمطار - انه تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، تم رصد أماكن تجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية ومخرات السيول بالقاهرة؛ للعمل على صرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات.

وأضاف اللواء عبدالعال انه تم الدفع بعدد من سيارات وأجهزة الشفط بعدد من المحاور المرورية بالعاصمة في كافة القطاعات الجغرافية للتعامل مع الأمطار والتمركز بتلك الأماكن الحاكمة لتكون جاهزة وعلى مقربة للتعامل مع أية مستجدات أو عند الحاجة لذلك، مشيرا الى أنه تم نقل تكليفات وزير الداخلية لكافة جهات المديرية، باستنفار كافة الجهود لمواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها.

وأكد مساعد وزير الداخلية مدير امن القاهرة أن رجال المرور قاموا بالعمل على تيسير الحركة المرورية، والدفع بأوناش مرورية حديثة ومجهزة؛ لرفع السيارات المعطلة نتيجة تساقط الأمطار على مستوى المدينة، لافتا فى الوقت نفسه الى أن غرفة العمليات المشكلة لهذا الشأن من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية وخارجها، تتابع باستمرار مع هيئة الأرصاد الجوية وإدارة التعامل مع حالات هطول الأمطار في كافة مناطق المحافظة؛ لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بتفعيل وتنفيذ خطة عمل مديرية أمن القاهرة لمواجهة سقوط الأمطار، وضمان تسيير الحركة المرورية بالمحاور والميادين الرئيسية بالعاصمة.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123