اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر عالية المهدي: رفع الحد الأدنى للأجور الآن ضرره أكبر من نفعه


أكدت الدكتورة عالية المهدي، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الأسبق، أن "رفع الحد الأدنى للأجور حاليا غير كافٍ، لأن ارتفاع الأسعار أكلت 40-50% من المرتبات، وزيادة الأجور دون زيادة الإنتاج سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار، وسندخل في دائرة مفرغة من رفع الأجور وزيادة الأسعار".

وقالت "المهدي" في تصريح لـ"صدى البلد": "لست مع رفع الحد الأدنى للأجور في الوقت الحالي، لابد من استقرار الاقتصاد أولا وزيادة الإنتاج، لكن رفع الأجور سيقابله زيادة في الأسعار طالما لا يوجد إنتاج، فلابد أن نوازن بين الإنتاج والأجور حتى لا تضيع في ارتفاع الأسعار"، لافتة إلى أنه إذا كانت الحكومة تنوي رفع الحد الأدنى للأجور سيكون من الطبيعي أن يكون 1800 جنيه مصري".

وفيما يتعلق برفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، أوضحت أن القطاع الخاص لا يستطيع زيادة الأجور إلى إذا كانت هناك زيادة في الإنتاج.

يذكر أنه من المنتظر أن تقر الحكومة بداية من يناير المقبل الزيادة المقررة في الحد الأدنى للأجور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر عالية المهدي: رفع الحد الأدنى للأجور الآن ضرره أكبر من نفعه في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا