اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر الحوادث - بدء عمل غرفة الطوارئ لمواجهة الكثافات المرورية بسبب الطقس السيئ بالقاهرة.. صور

شهدت القاهرة حالة من الطقس السيئ بعد هطول الأمطار بغزارة وتسببت فى إغراق الشوارع والمحاور الحيوية التى أدت الى حدوث كثافات مرورية بمعظم الطرق.

فيما وجه اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة ببدء عمل غرفة الطوارئ وإدارة الأزمة بمرور القاهرة التى تم تشكيلها منذ أسبوع، لمواجهة السيول والأمطار بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية وشرطة المرافق.

وقال اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية لمرور القاهرة إن غرفة الطوارئ مهمتها التواجد الميدانى بجوار الخدمات المرورية لسرعة التدخل فى حالة حدوث اى طارئ او تجمعات لمياة الأمطار، خاصة عند مطالع ومنازل الكبارى والانفاق، وسرعة التتميم على الشفطات بكافة قطاعات القاهرة التى قامت بالفعل بشفط معظم تجمعات المياه ورفع درجة الاستعداد لكافة القوات لحين الانتهاء استقرار الحالة الجوية.

وأشار اللواء الدجوى الى أن المتابعات الأمنية رصدت وجود كثافات مرورية على كافة محاور القاهرة نتيجة تباطؤ حركة المركبات بسبب سقوط الأمطار، فيما تم تكثيف تواجد رجال المرور بالمحاور والطرق والعمل على إزالة أى معوقات أمام قائدى المركبات.

وأعلنت مديرية أمن القاهرة فى بيان لها أنه بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية فقد تم تفعيل وتنفيذ خطة عمل مديرية أمن القاهرة لمواجهة سقوط الأمطار والسابق إعدادها.

حيث قامت كافة أجهزة المديرية المختلفة وكذا أجهزة محافظة القاهرة بالتحرك والانتشار السريع والتواجد الفعال منذ بدء هطول كميات من الأمطار بعدد من مناطق العاصمة، حيث تم الدفع بأجهزة الشفط المحمولة وسيارات الشفط التي ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار منذ بدايتها.

وبناءً على ما سبق رصده من أماكن لتجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية ومخرات السيول للعمل على صرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات.

فقد تم الدفع بعدد من سيارات وأجهزة الشفط بعدد من المحاور المرورية بالعاصمة في كافة القطاعات الجغرافية للتعامل مع الأمطار والتمركز بتلك الأماكن الحاكمة لتكون جاهزة وعلى مقربة للتعامل مع أية مستجدات أو عند الحاجة لذلك.

وفي ذات الإطار فقد نقل اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة تكليفات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية لكافة جهات المديرية باستنفار كافة الجهود لمواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها.

كما قام رجال المرور بالعمل على تيسير الحركة المرورية والدفع بأوناش مرورية حديثة ومجهزة لرفع السيارات المعطلة نتيجة تساقط الأمطار على مستوى المدينة.

وتقوم غرفة العمليات المشكلة لهذا الشأن من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية وخارجها بالمتابعة المستمرة مع هيئة الأرصاد الجوية وإدارة التعامل مع حالات هطول الأمطار في كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر الحوادث - بدء عمل غرفة الطوارئ لمواجهة الكثافات المرورية بسبب الطقس السيئ بالقاهرة.. صور في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا