اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر ننشر استعدادات الصحة لموجة الطقس السيئ ونصائحها للمواطنين‎

أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن هناك خطة للوزارة لمواجهة الطقس السيئ والمتقلب والتعامل معه، لافتا الى أن تلك الخطوة ليست وليدة اللحظة وإنما تم وضعها مسبقا للتعامل مع كافة الطوارئ.

وأوضح قنديل في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الوزارة ممثلة قي قطاع الطب الوقائي لديها خطة متكاملة للتعامل مع تقلبات الطقس الحالي، أبرز محاورها توفير أمصال العقارب والثعابين بالمناطق الجبلية، حيث انه من المتعارف عليه أنه حال حدوث سيول تنجرف العقارب والثعابين من المناطق الجبلية إلى المناطق السكنية، هذا بالإضافة الى التوعية للعنصر الطبي والمواطنين بالاحتياطات اللازمة لتجنب مخاطر هذا الأمر والتعامل معه حال حدوث أي لدغات.

وأشار قنديل، إلى أن المحور الثاني يتمثل في تمشيط ما بعد انتهاء الأمطار والسيول والبرك والمستنقعات التي تكونت نتيجة تجمع المياه والتي من شأنها أن تجلب الحشرات والبعوض ويتم التعامل معها بالطرق الطبية المتبعة.

واستكمل رئيس قطاع الطب الوقائي قائلا: اما المحور الثالث والمهم فيتمثل في تحليل عينات من مياه الشرب بالتعاون مع وزارة الإسكان للتأكد من سلامتها وعدم اختلاطها باي ملوثات نتيجة الأمطار والسيول، مشيرا الى انه يتوجب على المواطن ارتداء الملابس الثقيلة والقطنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر ننشر استعدادات الصحة لموجة الطقس السيئ ونصائحها للمواطنين‎ في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا