اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر الصحة: مصر خالية من إنفلونز الطيور "البشري".. وخطة لرصد أي جديد‎

أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن مصر خالية من إنفلونزا الطيور التي تصيب الإنسان ولم يتم تسجيل أية حالات منذ 3 أشهر ماضية، لافتا الى أنه فيما يخص إنفلونز الطيور التي تصيب الطائر فهذا اختصاص الطب البيطري.

وأوضح قنديل، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الوزارة ممثلة في قطاع الطب الوقائي لديها خطة متكاملة لرصد أية حالات قد تظهر وتم تدريب العنصر البشري على ذلك، هذا بالاضافة الى توفير العقار والأمصال اللازمة، موضحا أن القطاع أرسل منشورا لكافة المديريات بطرق التعامل حال ظهور حالة إصابة بالفيرس.

وكان الدكتور سامي طه، نقيب الأطباء البيطريين السابق، قد صرح أن "مرض إنفلونزا الطيور الجديد H5N8، ظهر في إسرائيل وغيرها من الدول، ومتوقع أن يصل مصر قريبا"، مشيرا إلى أن "إنفلونزا الطيور بدأ في مصر عام 1988 في بهتيم بمحافظة القليوبية".

وأضاف "طه" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج "صباح البلد"، على قناة صدى البلد، امس الأربعاء، أن "الفيروس يمثل خطرا ليس على الإنسان فقط، ولكن على فروة الطيور الداجنة"، مطالبا المسئولين اتخاذ الحيطة والحذر قبل انتشار المرض.

ونصح المسئولين بفحص المناطق الداجنة، والتأكد من سلامة الدواجن التي يتم استيراداها وأنها قادمة من دول غير حاملة للمرض، وضرورة وجودة إشراف بيطري مباشر من قبل وزارة الزراعة على مزارع الطيور والحيوانات، لتقليل فرصة الوباء.

وطالب نقيب الأطباء البيطريين السابق، بنقل جميع المزارع إلى الظهير الصحراوي، مؤكدا أننا لسنا في حاجة إلى مزيد من الخسائر الاقتصادية، كما طالب بالتراجع الفوري عن قرار إعفاء الجمارك على الدواجن المستوردة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر الصحة: مصر خالية من إنفلونز الطيور "البشري".. وخطة لرصد أي جديد‎ في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا