اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر الحوادث - ننشر تفاصيل التحفظ على أموال الناشطة «عزة سليمان»

كشف مصدر قضائي، عن أن المستشار هشام عبد المجيد، قاضى التحقيق فى قضية التمويل الأجنبى، أصدر قرارًا بالتحفظ على أموال المحامية والناشطة عزة سليمان، ومنعها من السفر، والتصرف في أموالها، وتجميد حسابتها البنكية؛ لحين الانتهاء من التحقيقات فى القضية، وأنه سيتم استدعاء "سليمان" للتحقيق معها خلال أيام.

وكانت سلطات أمن مطار القاهرة، منعت عزة من السفر يوم السبت الماضي، وأخبرتها بصدور القرار يوم 17 نوفمبر؛ بسبب طلب استدعاء في قضية.

وتخرجت عزة سليمان، في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1989، وهي من مؤسسي مؤسسة "قضايا المرأة المصرية"، وعضو مجلس أمنائها منذ عام 1995 وترأسه الآن، وهي مؤسسة تعني بقضايا المرأة وتقديم الدعم للنساء.

عملت عزة مستشارة لحكومات عربية ومنظمات غير حكومية في قطر والأردن والبحرين لمساعدتها على إعداد تقارير إلى لجنة القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة (cedaw).

وكانت عزة سليمان من أول المطالبين بقانون للأحوال الشخصية للمسيحيين، وحق الطلاق في الديانة المسيحية، ولها دور في معركة منح الجنسية لأبناء المصرية المتزوجة من أجنبي، كما أنها من المطالبين بتعديل لقانون الأحوال الشخصية يعطي المرأة حقوقها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر الحوادث - ننشر تفاصيل التحفظ على أموال الناشطة «عزة سليمان» في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا