اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر مصريون بميلانو يستغيثون بـ «السيسي» من قرارات «الشربيني» ويتظاهرون غدًا

يعتزم أولياء أمور الطلاب المصريين المغتربين بالمدينة الإيطالية "ميلانو" تنظيم وقفة احتجاجية غدًا الخميس أمام مقر القنصلية المصرية احتجاجًا على قرار وزير التربية والتعليم زيادة مصروفات الامتحانات للمصريين المغتربين بإيطاليا من 50 يورو العام الماضي إلى ما يزيد على 150 يورو هذا العام.

تلقى "صدى البلد" استغاثة من أولياء أمور الطلاب المصريين المغتربين بإيطاليا يُطالبون فيها وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربيني بالتخفيف عن كاهلهم، مُعتبرين أن هذا القرار يزيد من معاناة المصريين المغتربين، متمنين من الشربينى إعادة النظر فى هذا القرار.

يرى هيثم كمال دسوقي، أحد أولياء الأمور المصريين المغتربين بإيطاليا، أن مثل هذا القرار الذى يزيد من معاناتنا فى الغربة ويجعلنا نتخلى عن تعليم أبنائنا تاريخ وطنهم الأم ويبتعد عنه تمامًا، مطالبًا الرئيس السيسي بالتدخل لإيجاد حل.

بينما يقول "محمد عبدالمنعم"، أحد أولياء الأمور، إن هناك البعض يستطيع دفع مثل هذه المصروفات لأنهم أصحاب أعمال أما العمال فهذه الزيادة تزيد من كاهلهم ومن أعباء أسرتهم بالكامل.

ويؤكد "أحمد مغاوري"، من مدينة "بلزانو" على الحدود النمساوية، أنه يحب بلده كثيرًا ويتمنى أن يزرع مثل هذه الحب فى نفوس أبنائه بتعليمهم مناهج وتاريخ بلده ، لكن قرار وزير التربية والتعليم يزيدهم بعدًا عن بلدهم وتاريخها وعن كل ما هو مصري.

وعلى جانب آخر يؤكد "السيد الصلاحى"، قنصل مصر بميلانو، أنه لو الأمر بيده لخفف فورًا عن المقيمين المغتربين، ويحاول جاهدًا لوجود مخرج لراحة المصريين فى إيطاليا، مضيفًا أنها قرارات وزير التربية والتعليم بمصر ومجبرين على تنفيذها، مشيرًا إلى أنه طالب أولياء الأمور بإعداد مذكرة أو شكوى بأسمائهم ورقمهم القومي لرفعها للسفير المصري بالعاصمة الإيطالية روما.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر مصريون بميلانو يستغيثون بـ «السيسي» من قرارات «الشربيني» ويتظاهرون غدًا في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا