اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر الأعلى للجامعات : «أمناء الشرطة» مشكلة التعليم المفتوح

أكد الدكتور إسماعيل جمعة، عضو المجلس الأعلى للجامعات، أن مشكلة التعليم المفتوح كانت تتمثل فى استغلال بعض أمناء الشرطة له للحصول على البكالوريوس والليسانس، للمطالبة بترقيتهم لضباط، ومن على نهجهم الممرضون وأصحاب الدبلومات المهنية.

وأضاف جمعة، فى كلمته خلال المنتدى الذى نظمته جامعة القاهرة تحت عنوان "نحو استراتيجية لدعم التعليم المستمر والمصادر التعليمية المفتوحة"، فى إطار مشاركة جامعتى القاهرة والإسكندرية فى مشروع OpenMed "المصادر التعليمية المفتوحة"، كمنهج متدرج فى دول جنوب البحر المتوسط، اليوم الأربعاء، أن التعليم النظامى فى مصر يعانى من مشكلة كبيرة فى هذا التوقيت، مؤكدا عدم رضاء المجلس الأعلى للجامعات عن التعليم فى مصر.

وتابع عضو المجلس الأعلى للجامعات، أن الأزمة الحالية عدم توفر نفقات لبناء جامعات جديدة، وفى نفس الوقت الدولة تريد إتاحة التعليم للجميع، مشيرا إلى أن الكثير من الطلاب ليس لديهم نية صادقة للتعلم وهو ما يترتب عليه عدم احتواء سوق العمل لهم.

وأشار جمعة، الى أن التعديل الجديد بالتعليم المفتوح يشمل، عدم دخول الطالب الحاصل على الدبلومات الصناعية كليات التجارة والآداب والإعلام كما كان يحدث، واقتصار حاملى الثانوية العامة على كلية التجارة وخريجى الدبلومات الزراعية على كلية الزراعة، من أجل تعظيم دور المهنية والتخصص لكل طالب فى مجاله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر الأعلى للجامعات : «أمناء الشرطة» مشكلة التعليم المفتوح في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا