الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر الحوادث - تمثيل جريمة اغتيال شهيد الأمن الوطني بالمحمودية وسط إجراءات مشددة «صور»

سادت حالة من الاستياء الشديد والغضب العارم بين أهالي مركز ومدينة المحمودية اليوم الثلاثاء، أثناء قيام المتهمين باغتيال أمين الشرطة جمال الديب، بتمثيل الجريمة بنفس مكان وقوعها وسط إجراءات أمنية مشددة.

جاء ذلك بحضور رجال النيابة العامة والأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي.

وعلى خلفية ذلك قام العشرات من أهالي كفر الرحمانية مسقط رأس الشهيد بقطع طريق المحمودية دمنهور، لرغبتهم في النيل من المتهمين الذين ارتكبوا جريمة اغتيال الشهيد.

وكان رجال فرع الأمن الوطني بالبحيرة برئاسة العميد محمد النجار والعقيد محمد هاني بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي من القبض على خلية نوعية مكونة من 6 متهمين متورطين في قضية اغتيال جمال الديب أمين شرطة بالأمن الوطني أثناء عودتة من العمل متجها إلى منزله أمام مساكن المصنع بمدينة المحمودية.

وترجع أحداث الجريمة إلى تلقى اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة إخطارا من اللواء محمد خريصة مدير المباحث يوم 8 من شهر أكتوبر الماضى يفيد بقيام مجهولين مدججين بالأسلحة النارية باغتيال الشهيد أمين الشرطة "جمال أحمد حسن الديب" 48 سنة، بفرع الأمن الوطنى بالبحيرة، حيث تم استهدافه وإصابته بــ 8 طلقات فى جسده منهم طلقة فى رأسه اثناء نزوله من سيارته أمام منزله بمحيط مساكن الغزل والنسيج بالمحمودية، وأطلق عليه الإرهابيين وابلًا من النيران من البندقية الآلية التى كانت بحوزتهم مما أدى لإصابته بعده طلقات فى جانبه وصدره وطلقه فى رأسه خلف الأذن وعثر على طبنجة الشهيد بجواره لم يستخدم نظرًا لأن رصاصات الغدر كانت أسرع لقلبه، وتم نقل جثة الشهيد إلى مشرحة مستشفى المحمودية العام.

وكشفت تحريات الأمن الوطنى وإدراة البحث الجنائى بأن عددا مرتكبى الجريمة 6 متهمين بينهم 4 كانوا يستقلون 2 موتوسيكل قام من بينهم متهمان بإطلاق 7 رصاصات بجسد المجنى عليه فور نزوله من سيارته وتم إطلاق الرصاصة الثامنه برأسه فور سقوطه على الأرض

وكان بين ال6 متهمين 2 آخران اقتصر دورهما على مراقبة المجنى عليه لحين استهدافه حيث تمكنت القوات من القبض على 5 متهمين فور وقوع الجريمة والقبض على المتهم السادس والأخير بعد زواجه بيوم واحد.

كما كشفت التحريات بأن المتهمين بينهم 2 بالطب البيطرى والصيدلة والباقيين فى التعليم العالى وأن المتهم السادس والأخير تم من مدينة المحمودية وتم استقطابه وشراء شقه له وتزويجه مقابل مشاركته فى ارتكاب الجريمة .

وكانت حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية قد أعلنت تبنيها عملية استهداف جمال الديب، أمين الشرطة بجهاز الأمن الوطنى بمحافظة البحيرة مؤكدة بأن هذه العملية هى أول عملية تعلن الحركة الموالية لجماعة الإخوان تنفيذها، بعد مقتل محمد كمال عضو مكتب الإرشاد بالإخوان، فيما قال طارق البشيشى القيادى السابق بالإخوان، إن هذه العملية للرد على مقتل القيادى الإخوان الأسبوع الماضى بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة بمنطقة البساتين.

وقالت الحركة فى بيان لها :"حركة سواعد مصر "حسم" تتبنى عملية قتل " جمال الديب أمين الشرطة بجهاز الأمن الوطنى" .

وأعلنت الحركة أن لديها غرفة تدعى "غرفة الاغتيالات" لتنفيذ ما اسمته "صيد الضباع"، وقد نشرت عبر صفحاتها صورا لجمال الديب داخل سيارته.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123