الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر "ديناميكية الأمن الجديدة في شرق آسيا" ندوة بجامعة القاهرة.. صور

نظمت سفارة اليابان بالقاهرة صباح اليوم، بالتعاون مع مركز دراسات المناطق الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ندوة بعنوان "ديناميكية الأمن الجديدة في شرق آسيا:توسيع ملف الاستراتيجية اليابانية".

أدار الحوار خلال الندوة الدكتور محمد كمال رئيس مركز دراسات المناطق الدولية بكلية اقتصاد وعلوم سياسية وأكد على أن مثل هذه المحاضرات تسهم في زيادة الفهم المتبادل بين مصر واليابان.

من جانبه قدم الدكتور كين جيمبو -الأستاذ المشارك في كلية إدارة السياسة بجامعة كييو بطوكيو- شرحا تفصيليا عن سياسات اليابان الخارجية وعن الأمن الإقليمي في شرق آسيا. وأشار خلال المحاضرة إلى التغيرات في توازن القوى في آسيا وصعود المجالات الأمنية الجديدة والتحديات الأمنية المتزايدة في المنطقة خاصة في المجال البحري.

من جهته أعرب الوزير كينيتشيرو موكاي -الوزير المفوض بسفارة اليابان- خلال كلمته الافتتاحية عن أن اليابان تعطي التعليم أهمية قصوى لتحقيق التنمية والاستقرار في الشرق الأوسط وأن مصر واليابان تشتركان معا في هذه الرؤية حيث اتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي وشينزو آبي رئيس وزراء اليابان على إطلاق "الشراكة التعليمية المصرية اليابانية في التعليم" فيمطلع العام الحالي.

واختتم موكاي كلمته بتأكيده على أن مثل هذه المحاضرات والندوات تزيد فهم جميع المشاركين بديناميكية الأمن الياباني الجديدة في شرق آسيا من خلال محاضرة كين جيمبومطالبا أن يبذل الجميع المزيد من الجهد من أجل تعزيز التعاون بين اليابان ومصر في المستقبل أيضا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر "ديناميكية الأمن الجديدة في شرق آسيا" ندوة بجامعة القاهرة.. صور في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا