الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر أمين "السياحة العالمية": الأقصر مصدر إلهام السائحين.. ومصر أصل الحكاية

قال الدكتور طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية إن الوقت الراهن يتطلب إلقاء الضوء بقوة على السياحة الثقافية بمدينة الأقصر التى تزخر بالمتاحف الأثرية عبر العالم دون التوقف مؤكدا أن الأقصر مصدر الهام للسائحين .

أضاف الرفاعى أن عدد من الدول تنعرضت لأزمات، إلا أنها تتعافى وتعود الحركة السياحية لمسارهها الطبيعى، مشيرا إلى أن الفترة الحالية نعيش فيها عصر السفر قائلا " مصر أصل الحكاية" و تتميز بتنوع مصادرها السياحية مناشدا برفع حظر السفر فى ظل وجود استقرار، وتعد السياحة حق أصيل لحقوق الإنسان.

أوضح الرفاعى أن مصر تمر بأوقات عصيبة لكن لا يمكن أن ننسى أن بعد "فترات الظلام تشرق الشمس من جديد" مؤكدا أن مصر صمدت كثيرا ونأخذها مثال للتغلب على الأزمات.

توقع الرفاعى وصول نسبة النمو السياحى قالى ٥.٢٪ بنهاية ٢٠١٦ مقارنة بعام ٢٠١٥ مطالبا بدعم ومساندة القطاع السياحى العالمى، كاشفا عن انعقاد المؤتمر الأول للمدن الذكية فبراير المقبل بإسبانيا لمناقشة تطورات القطاع.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123