الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر قافلة طبية للكشف على أبناء المؤسسة العقابية بالمرج .. صور

قامت وزارة التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع "الصحة" لترتيب زيارة قافلة طبية تابعة لميديرية الشئون الصحية بالقاهرة الى المؤسسة العقابية والكشف على 268 من الأبناء وتم عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للاطمئنان على حالتهم الصحية.

في إطار تحسين الرعاية الصحية المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي لنزلاء المؤسسة العقابية بالمرج،

وتكونت القافلة من أطباء في التخصصات التالية: الباطنة ،القلب، الجلدية، الجراحة والمسالك البولية، والكشف المبكر عن الضغط والسكري.

وكانت القافلة مجهزة بمعامل لتحليل الدم والبول، والطفيليات إضافة الى صيدلية متكاملة وفريق للتثقيف الصحي.

وأوضحت الدكتورة وفاء صادق، مديرة القوافل الطبية بميديرية الشئون الصحية، أنه تم صرف الأدوية اللازمة لعدد من أبناء المؤسسة العقابية لإصابتهم بأعراض البرد، والأنيميا، والطفيليات الجلدية.

وأشارت الدكتورة إيمان هارون مديرة إدارة المرج الطبية إلى أن هناك حالة واحدة تبين بعد الكشف والتحليل إصابتها بفيروس سي وسيتم تحويلها الى المستشفى لتلقي العلاج.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن في إطار تطوير المؤسسة العقابية قد قامت بتجهيز عيادات طبية دائمة في تخصصات الصحة العامة والباطنة والجلدية.

كما أدخلت تطويرا شاملا على العنابر المطعم وتم إنشاء ملعبين لممارسة الرياضة وصوبات زراعية ومعملين للكمبيوتر مجهزين لأول مرة بخدمة الانترنت إضافة الى مكتبة بها حوالي ألف كتاب للمطالعة، كما تم الاستعانة بعدد من المدرسين لمساعدة الأبناء في شرح المناهج التعليمية.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123