الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر دستوري: مجلس «عبدالعال» لا يستطيع إقالة حكومة «إسماعيل» لهذا السبب

علق الدكتور طارق خضر، رئيس قسم القانون الدستوري بأكاديمية الشرطة، على دعوات سحب الثقة من حكومة المهندس شريف إسماعيل، مؤكدا أنه لا يمكن للبرلمان إقالة الحكومة حاليا، لأنه لكي تتم سحب الثقة من الحكومة إلا بعد استجوابها بموافقة عُشر أعضاء المجلس.

وقال "خضر" في تصريح لـ"صدى البلد": طبقا للدستور، فإن لمجلس النواب أن يقرر سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء أو أحد نوابه أو أحد الوزراء، ولا يجوز عرض طلب سحب الثقة إلا بعد استجواب، أي أن الاستجواب شرط أساسي أن يتم قبل سحب الثقة.

وأضاف أن سحب الثقة يتم بأغلبية الأعضاء، وإذا قرر المجلس سحب الثقة من رئيس الوزراء أو أحد وزرائه وأعلنت الحكومة تضمانها معه قدر التصويت فإنه يلزم في هذه الحالة أن تتقدم الحكومة باستقالاتها، أما إذا كان قرار سحب الثقة متعلقا بأحد أعضاء الحكومة وجبت استقالته.

وأوضح ان الاستجواب لا يكون إلا بناء على اقتراح عُشر اعضاء المجلس على الأقل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر دستوري: مجلس «عبدالعال» لا يستطيع إقالة حكومة «إسماعيل» لهذا السبب في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا