الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر حفل تأبين مصطفى سويف بآداب القاهرة بحضور جابر نصار.. صور

نظمت كلية الآداب بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، حفل تأبين العالم مصطفى سويف، أستاذ علم النفس بالكلية، بحضور الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، والدكتور معتز سيد عبد الله، عميد الكلية، والدكتور شعبان جاب الله، رئيس قسم علم النفس بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

قدم الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، التعازي لأهل الفقيد من أعضاء هيئة التدريس وطلابه وأسرته، وأوضح قائلًا: "أتذكر تلك الدقايق التي قابلته في عيد مولده الـ 90، أن ملامح وجهه وتفاصيله تؤكد أنه شخصية فريدة، هناك شخصيات خلقها الله ذات طباع خاصة، وكأن الله يجعل من هذه الشخصيات مصابيح نور تضيئ، لا تتأثر بالاعمار عبر الزمان ولكنها تؤثر في الآخرين في العلم والعلوم.

وأكد: "قرأت عنه منذ مده طويلة، وعندما كنت طالبا في كلية الحقوق تستهويني كتب كلية الآداب فوقع لدى كتب للدكتور مصطفى سويف، فعلم القانون يرتبط بعلوم الآداب، فكلية الآداب لها تأثير في المجتمع سواء من خلال خريجيها أو مناهجها، وعندما انفصل هذا الوصل بدأ الإرهاب والتطرف".

وأردف "ادهشني في محاضرته كيف كان منظما ومنضبطا، كان لديه مشروع عظيم، ارجوا ان تعمل كلية الآداب على وصل هذا المشروع وعدم انقطاعه".

واستطرد قائلًا :"كنت أمني نفسي زيارته، لأن حياتي مضطربة للغاية وللأسف الشديد لن استطع ان أراه، وجد ثروة من العلم النافع الذي يتحدث عن الناس عندما أهداني كتب خاصة به، وكان لدى أمل أن يشفى من مرضه، وهممت أن ازوره وعندما وصلت للقصر الفرنساوي لم أستطع رؤيته فذهبت دون رؤيته لعدم مقدرتي لرؤيته على فراش المرض".

فيما قال الدكتور معتز سيد عبد الله، عميد الكلية إن الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، حرص على المشاركة في تأبين الدكتور مصطفى سويف على الرغم من ارتباطه بثلاثة مواعيد في نفس الوقت، مبينًا أن الدكتور مصطفى سويف هو أحد رموز جامعة القاهرة، وأنه أعطى للعلم والجامعة الكثير على مدار 60 عامًا، مما تتوارثه الأجيال القادمة جيل بعد جيل، مشيرًا إلى أنه قدم العديد من الإنجازات لا تختلف في أهميتها عن انجازات العالم الغربي.

وأوضح عميد الكلية أن الدكتور مصطفى سويف أسس مدرسة علمية متميزة في علم النفس، سمعتها "صرامة المنهج العلمي وتنوعها" ، كما أنه أثرى الحياة العلمية والثقافية في مصر عن طريق مؤلفاته وكتبه باللغة العربية وترجمتها للإنجليزية، مؤكدًا أن الدكتور سويف سيظل علامة مضيئة لعلم النفس، وستظل ذكراه خالدة.

ولد الدكتور مصطفى سويف في 17 يوليو 1924، وتوفى في 27 يونيو 2016.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر حفل تأبين مصطفى سويف بآداب القاهرة بحضور جابر نصار.. صور في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا