الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر مسئول سابق بوزارة الري يكشف عن موعد عودة مياه النيل لنقائها

قال الدكتور عبد الفتاح مطاوع نائب رئيس المركز القومى لبحوث المياه السابق والرئيس الأسبق لقطاع مياه النيل بوزارة الرى والموارد المائية، إن تعكر مياه نهر النيل وتحولها للون الأصفر الذي يشبه الرمال أمر طبيعي نتيجة سقوط السيول علي سلاسل جبال البحر الأحمر وانجرافها بالتربة في المصبات المؤدية لنهر النيل، لافتًا إلى أنها أدت لتعلق الرمال بالمياه لتبدو بالشكل الذي فاجأ الجميع.

وأضاف "مطاوع" في تصريح خـاص لـ"صدى البلد"، أنه لا تخوف ولا ضرر على الإنسان من هذه المياه، والتي ستعود لطبيعتها خلال ثلاثة أيام، مؤكدا أن شبكات المياه تقوم بفلترة المياه عن طريق المرشحات المتعددة الأنواع، والتي لا تترك فرصة أمام وصول أي رمال أو شوائب بمياه الشرب، وذلك مرورا بعدة مراحل إلى أن يتم إضافة المواد المطهرة عليها كالكلور.

وأكد أن المواد الرسوبية لا تعتبر مواد ضارة علي الإنسان فالرمال الموجودة في مياه النيل الآن ‏عكرته فقط ولكن لن تقتل الإنسان كما يشيع البعض.

يذكر أن ارتفاع نسبة "العكرة" فى مياه نهر النيل، على خلفية السيول التى ضربت عددا من المحافظات، من بينهم محافظة قنا بمركز نجع حمادى، حيث ظهرت رمال السيول بوضوح بمياه نهر النيل، نظرًا لارتفاع نسبة العكار بالنيل، بسبب مياه السيول القادمة من مخر سيل المعنا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر مسئول سابق بوزارة الري يكشف عن موعد عودة مياه النيل لنقائها في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا