الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر الحوادث - النيابة تأمر بضبط وإحضار 98 متهما آخرين في خلية تنظيم "وكستونا"

كشفت مصادر قضائية بنيابة شرق القاهرة الكلية أن النيابة قررت ضبط وإحضار 98 متهما آخرين في خلية تنظيم "وكستونا" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، على خلفية اتهامهم بالدعوة للتظاهر يوم 11 نوفمبر المقبل.

وكشفت تحقيقات المستشار إسلام الجوهري رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، أنه عقب ورود معلومات للمباحث الجنائية تفيد بقيام مجموعة من طلاب جامعة الأزهر، بالإعداد ليوم 11 نوفمبر، من خلال دعوة المواطنين للتظاهر دون ترخيص والتحريض على العنف بتدشين تنظيم يحمل مسمى "وكستونا"، في مدينة نصر.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين دشنوا فيما بينهم تنظيمًا يعمل على طبع وحيازة المنشورات، وتوزيعها على المواطنين في الشوارع والميادين وإلصاقها على حوائط المنازل، تتضمن جملا وعبارات تحريضية ضد الدولة ومؤسساتها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المنشورات تضمنت حصاد فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالأرقام، التي جاءت مغلوطة بغرض السيطرة على مشاعر المواطنين وإقناعهم بالخروج في تظاهرات حاشدة يوم 11 نوفمبر، من خلال الحديث عن غلاء وارتفاع الأسعار في الأسواق.

وأسندت النيابة للمتهمين عدد تهم من بينها التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم، وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري، ومهاجمة أقسام الشرطة تنفيذًا لغرض إرهابي، واللجوء إلى استخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه المملوكة طبقًا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل القوانين، ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعي.

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبرهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، قررت حبس 27 من عناصر الإخوان المتهمين بتكوين تنظيم "وكستونا "، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر الحوادث - النيابة تأمر بضبط وإحضار 98 متهما آخرين في خلية تنظيم "وكستونا" في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا