الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر كبير خبراء المياه يكشف أسباب تعكر مياه النيل ويطمئن المواطنين

علق الدكتور أحمد فوزي دياب،كبير خبراء المياه بالأمم المتحدة،علي التغير الذي حدث طبيعة مياه نهر النيل وتعكرها باللون المائل للرمال بأنه أمر طبيعي نتيجة انجراف التربة مع مياه السيول من هضاب البحر الأحمر إلي نهر النيل.

وأوضح "دياب"،في تصريح خـاص لـ"صدي البلد"،أن مرشحات محطات المياه وفلاتر المياة كافية للتخلص من الرواسب العالقة في مياه نهر النيل،مشيرًا إلي أن المياه ستعود لطبيعتها خلال الاسبوع المقبل.

وأكد أنه لا ضرر إطلاقًا علي صحة الإنسان من هذه الرواسب والتي تتلاشي تدريجيا تاركة الطمي بعد غربلته من الرواسب الخشنة والناعمة،موضحًا أن نسبة العكارة التي وصلت للقاهرة أقل من الصعيد.

يذكر أن ارتفاع نسبة "العكرة" فى مياه نهر النيل، على خلفيه السيول التى ضربت عددا من المحافظات، من بينهم محافظة قنا بمركز نجع حمادى، حيث ظهرت رمال السيول بوضوح بمياه نهر النيل، نظرًا لارتفاع نسبة العكار بالنيل، بسبب مياه السيول القادمة من مخر سيل المعنا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر كبير خبراء المياه يكشف أسباب تعكر مياه النيل ويطمئن المواطنين في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا