الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر خبير اقتصادي: «الدولار» سبب «جنون» أسعار مواد البناء

أكد الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي وأستاذ التمويل، الدولار وعدم ثبات سعر الصرف هو السبب وراء الارتفاع الجنوني في أسعار مواد البناء خصوصا الحديد الذي سجل اليوم 8550 جنيها للطن.

وقال "نافع" في تصريح لـ"صدى البلد": سوق الاستيراد محكومة بسعر الدولار، كما أن الإنتاج المحلي مقيد أيضا بتوفير بعض المكونات المستوردة، إلى جانب أسعار الطاقة وزيادة الطلب على العقارات، كل هذه العوامل تقف وراء ارتفاع أسعار مواد البناء خصوصا الحديد.

وأضاف أن سوق العقارات مازال محتفظا بمكانته إذ أصبح اليوم مخزنا لقيمة الأموال في ظل انخفاض قيمة الجنيه، أما فيما يخص سعر الحديد فإنه يكون على موجات حيث يتم ارتفاع الأسعار ثم انخفاضها وفق متطلبات السوق، داعيا الحكومة إلى فتح باب الاستيراد البديل مع توفير العملة الأجنبية لمواجهة هذه الزيادة الجنونية في الأسعار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر خبير اقتصادي: «الدولار» سبب «جنون» أسعار مواد البناء في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا