الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر تجار الفضة: ارتفاع الأسعار 150 %.. وإغلاق ورش التصنيع.. فيديو

رصدت عدسة "صدى البلد" أسعار الفضة وحركة البيع والشراء فى الأسواق تزامنا مع ارتفاع أسعار الذهب بشكل ملحوظ فى الآونة الأخيرة .

قال عادل لبيب، أحد أصحاب محلات الفضة، إنه في الفترة الحالية ارتفعت أسعار الفضة بنسبة ١٥٠℅ في عدة أشهر قليلة بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار وتخطيه حاجز الـ١٨جنيها في السوق السوداء.

وأوضح لبيب أن الفضة الخام كانت تباع ٤ جنيهات للجرام الواحد وأصبحت تباع الآن بـ١٠ جنيهات؛ مؤكدا حركة البيع والشراء ضعيفة جدا .

فيما قال محمد محروس أحد تجار الفضة، إن الإقبال على شراء الفضة اصبحت ضعيفة جدا مقارنة بالفترات السابقة بسبب ارتفاع الاسعار خاصة أن سعر جرام الفضة يبدأ من ٢٠ جنيها .

وأشار ماهر وهيب صاحب محل فضة إلى أن سبب ارتفاع أسعار الفضة الفترة الحالية هو عدم توافر الدولار في البنوك لذلك نتجه إلى شرائه من السوق السوداء ونقوم باستيراد الفضة من الصين بعد غلق أغلب ورش تصنيع الفضة المحلية والاعتماد على الاستيراد فقط.

وأضاف وهيب أن سعر الفضة اليوم جملة ٢٠ جنيها لبيعها بـ٢٥ جنيها.

الجدير بالذكر أن استقر سعر الدولار اليوم الثلاثاء أمام الجنيه في مستهل التعاملات بالسوق السوداء على أسعار نهاية التداول أمس، الإثنين، بعد تخطيه حاجز الـ18 جنيها في بعض العمليات، ليستقر ما بين 18 إلى 18.05جنيه للبيع وسط تراجع المعروض من الورقة الخضراء في السوق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر تجار الفضة: ارتفاع الأسعار 150 %.. وإغلاق ورش التصنيع.. فيديو في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا