الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر التعليم تتخذ إجراءات لرفع مستوى وعى الطلاب بالمشروعات القومية

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا رقم (53) لسنة 2016؛ يتضمن بعض الإجراءات؛ لرفع مستوى الوعى لدى أبنائنا الطلاب بالمشروعات القومية التى تقوم بها الدولة؛ باعتبارها قاطرة التنمية؛ حيث تتميز باتساعها وانتشارها فى مختلف أرجاء الوطن، فى شمال الوادى وجنوبه، وفى شرق البلاد وغربها، وتسهم فى تحقيق التوازن الاقتصادى، وإرساء قواعد العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل، وتقليص نسبة البطالة والفقر، وإعادة توزيع السكان وانتشارهم على امتداد سلسلة من المدن الجديدة فى كافة مناطق الجمهورية.

وينص الكتاب الدورى على الالتزام بما يلى: تضمين الإذاعة المدرسية فقرة يومية عن أحد المشروعات القومية وأهميتها، والفوائد التى تعود على الوطن والمواطن من خلالها، وتناول الأنشطة المدرسية الأخرى: (الصحافة المدرسية ـ الخطابة ــ المناظرات... إلخ) المشروعات القومية، وإقامة مسابقات تدور حول هذا الموضوع من خلال كتابة: (أبحاث أومقالات ــ قصص قصيرة ــ قصائد شعرية... إلخ). 

وفى هذا الصدد يمكن الاستعانة بكتاب: (المشروعات القومية العملاقة ــ قاطرة التنمية) الصادر عن الهيئة العامة للاستعلامات الذى تم رفعه على الموقع الرسمى للهيئة، وستتم إتاحته على الموقع الرسمى للوزارة.

يأتى ذلك فى ضوء التعاون الوثيق بين كافة أجهزة الدولة للنهوض والارتقاء بمصرنا الغالية، من خلال تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر2030) التى يأتى على رأسها جعل مصر الجديدة ذات اقتصاد تنافسى ومتوازن ومتنوع، يعتمد على الابتكار والمعرفة، وقائمة على العدالة والاندماج الاجتماعى والمشاركة، وتستثمر عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بجودة حياة المصريين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر التعليم تتخذ إجراءات لرفع مستوى وعى الطلاب بالمشروعات القومية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا