الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر مسئول سعودي بارز يزور القاهرة لتهدئة الأجواء بين البلدين

أكدت مصادر عربية مطلعة أن مسئول سعودى بارز سيقوم بزيارة القاهرة خلال هذا الأسبوع، لاجراء بعض المباحثات لتهدئة الاجواء بين الجانب المصرى والسعودى، بعد واقعة إياد مدنى الامين العام لمنظمة التعاون الإسلامى المقال، وسخريته من تصريحات سابقة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف المصادر لـ "صدى البلد"، ان تلك الزيارة ستكون لبحث عدد من الملفات الهامة بين البلدين، من أبرزها إعادة الامور إلى نصابها مرة اخرى عقب توتر الأجواء بينهم بسبب تصويت مصر لصالح المشروع الروسى فى سوريا، وهذا القرار لا يخدم المملكة على حد قولها، مما ادى إلى تسارع حدة الخلاف بين البلدين، واخرها واقعة إياد مدنى.

وأكدت المصادر بأن إياد مدنى قدم استقالته بعد تشاور مع قيادات المملكة العربية السعودية خلال ال ٤٨ ساعة الماضية.

وأوضحت المصادر، أن بيان اعتذار مدنى عن تجاوزه فى حق الرئيس عبد الفتاح السيسى صدر منه مساء الخميس ولم يتم التشاور مع قيادات المملكة حول الاعتذار الذى شرح فيه سلامة نواياه.

كما أكدت المصادر أنه قبل صدور بيان سامح شكرى وزير الخارجية أول امس والذى وصف تصرف مدنى بغير المسئول، تم التواصل بين وزيرى خارجية البلدين وابلاغ استياء مصر الشديد مما قاله مدنى خلال مؤتمر منظمة الايسيسكو بتونس.

وتم التشاور بين عادل الجبير وزير الخارجية السعودى ومدنى حول الأمر، وشرح الجبير الوضع برمته للملك سلمان بن عبد العزيز وولى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، وبناء على ذاك التشاور خلال الساعات الماضية تم ابلاغ مدنى بإعلان استقالته مساء اليوم، دون الانتظار للاجتماع الطارئ الذى كان مقررا عقدة لمنظمة التعاون الاسلامى السبت القادم.

واستقال اياد مدنى من منصبه كأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي مساء اليوم، وأعلنت الامانة العامة للمنظمة، في بيان لها أن إياد مدني تقدم باستقالته من منصبه لأسباب صحية.

ورشحت السعودية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشئون الاجتماعية الاسبق كأمين عام جديد لمنظمة التعاون الإسلامى وقالت إن هذه فرصة سانحة لتعرب لجميع الدول الاعضاء عن فائق تقديرها واحترامها.

وأدان سامح شكرى وزير الخارجية، التصريحات الصادرة عن أمين عام منظمة التعاون الاسلامى، واعتبرها تجاوزًا جسيمًا فى حق دولة مؤسسة للمنظمة وقيادتها السياسية، ورحبت مصر بتعيين العثيمين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر مسئول سعودي بارز يزور القاهرة لتهدئة الأجواء بين البلدين في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا