الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر السفير الصيني بالقاهرة: مصر لها دور فاعل في تصحيح أوضاع الشرق الأوسط

أكد سونغ ايقوه سفير الصين بالقاهرة أهمية دور مصر في ضوء الأوضاع الحالية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وأن السياسة الخارجية للصين تولي اهتماما بهذه المنطقة، مشيرا إلى مبادرة الرئيس الصيني "حزام الاقتصادي وطريق الحرير" الذي يمر عبر هذه المنطقة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في افتتاح ندوة تحت عنوان الصين وقضايا الشرق الأوسط الذي تنظمه سفارة الصين بالقاهرة بالتعاون مع مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية.

وأوضح أن منطقة الشرق الأوسط تمر منذ فترة بصراعات وحروب، مثل ما يحدث في ليبيا وسوريا وغيرها، وهو ما له تأثير سلبي على الوضع الاقتصادي وعدم الاستقرار وانتشار الإرهاب، مؤكدا التزام الصين بدعم شركائها وأصدقائها في المنطقة على أساس الاحترام والدعم المتبادل من أجل تحقيق الاستقرار والسلام.

ونوه إلى كلمة الرئيس الصيني شي جين بينج في جامعة الدول العربية خلال زيارته للقاهرة في يناير الماضي، حيث أكد اهتمام بكين بقضايا المنطقة والعمل من أجل مصالح شعوب المنطقة وتحقيق السلام والتنمية، مشيرا إلى التعاون مع مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية بهدف تبادل وجهات النظر حول قضايا المنطقة وكيفية حلها.

وبدوره، قال الدكتور ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية إن هذه الندوة تأتي في إطار دعم العلاقات المصرية الصينية، والتي تشهد وتيرة سريعة من التطورات، حيث زار الرئيس عبد الفتاح السيسي الصين ثلاث مرات، ورئيس الصين زار مصر مرة واحدة وهناك شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين في كافة المجالات.

وأضاف أن المنطقة تشهد تحولات سياسية وإقليمية كبيرة وأن الصين لديها اهتمام كبير بالوضع في منطقة الشرق الأوسط، وبمصر وأن الإرادة السياسية في كلا البلدين سوف تسعيان لتوطيد العلاقات والتواصل بين مراكز الأبحاث في كلا البلدين.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123