الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر الحوادث - سقوط مافيا الأسمدة الزراعية باستيلائهم على 4550 طنا فى 9 جمعيات بالبحيرة

وجهت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة البحيرة تحت إشراف الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، واللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، ضربة قاضية "لمافيا الاستيلاء على الأسمدة الزراعية المدعمة من خلال التلاعب فى سجلات الأسمدة الزراعية المدعمة فى 9 جمعيات للأراضى المستصلحة بمركز بدر.

حيث تبين قيام مسئولى هذه الجمعيات بالاستيلاء على 4550 طن أسمدة زراعية مدعمة للاتجار بها فى السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة على حساب صغار الفلاحين المستحقين لهذه الكميات.

ويأتى ذلك فى إطار جهود ادارة البحث الجنائى برئاسة اللواء محمد خريصة مدير المباحث المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومن بينها الجرائم التى تتعلق بالسلع والاسمدة الزراعية المدعمة ولضبط حركة الاسواق لرفع المعاناة عن كاهل المواطنيين.

ووردت معلومات وردت لادارة البحث الجنائى ومباحث التموين برئاسة العقيد وجدى الصيرفى مدير إدارة شرطة التموين والعميد خالد غانم رئيس فرع البحث الجنائى بقيام المسئولين بالجمعيات الزراعية للأراضى المستصلحة بمركز بدر بالاستيلاء على كميات كبيرة من الاسمدة الزراعية المدعمة وبيعها فى السوق السوداء لتحقيق ارباح طائلة غير مشروعة.

وأمر اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة بتشكيل لجنة من "إدارة مباحث التموين ،والزراعة ،ومديرية التموين ،ولجنة الرقابة والمتابعة بالمحافظة.

وقامت اللجنة بمراجعة سجلات مخازن الجمعيات الزراعية والإقرارات التى قدمتها الجمعيات بكميات الأسمدة الواردة ومطابقتها ببيان شركة ابو قير للاسمدة وكروت الشحن وتبين للجنة من الفحص وجود عدة مخالفات جسيمة كالأتى :

مخالفات "بجمعية أم صابر للاراضى المستصلحة" حيث تبين استيلاء كل من قيام " محمد ع ال ر " امين المخازن ،"محمد خ ع " مدير الجمعية ، "مبروك ح د " رئيس مجلس ادارة الجمعية بالاستيلاء على كمية 100 طن يوريا ،500 طن يوريا مخصوص،750 طن نترات باجمالى 2250 طن اسمدة زراعية مدعمة .

كما تبين فى "جمعية الكفاح للاراضى المستصلحة " قيام كل من "وليد ر م " ،"محمود ع م "،"احمد ح م "جميعهم "موقعين بالاستيلام على كروت الشحن" ،وحيد م خ " امين المخازن ،" عبد الغنى خ ع "مدير الجمعية ،"على ش م "رئيس مجلس ادارة الجمعية بيامهم بالاتسيلاء على 600 طن يوريا ونترات "اسمدة زراعية مدعمة ".

وفى "جميعة التقوى للاراضى المستصلحة" تبين استيلاء كل من "على م ق "الموقع بالاستيلام على كروت الشحن ،الشحات ع ال "امين المخازن ،"سعيد ع ال "مدير الجمعية بالاستيلاء على "600 طن يوريا ونترات "اسمدة زراعية مدعمة .

وكشفت اللجنة فى" جمعية البحوث للأراضى المستصلحة" عن تورط كلا من "كارم أ ال" امين مخازن ،"طلعت ك م " مدير الجمعية فى الاستيلاء على 550 طن اسمدة زراعية مدعمة .

وفى "جمعية الهدى الجنوبى للاراضى المستصلحة" بمركزبدر كشفت اللجنة عن تورط كل من "سعد م ال " الموقع بالاستيلام على كروت الشحن ،" حسنى ع ال" امن المخازن " محمد م م "مدير الجمعية ،" جاد الله م "رئيس مجلس الادارة بالاستيلاء على 250 طن اسمدة زراعية مدعمة والتلاعب فى سجلات المخازن من خلال ادراج إذونات لإضافة كميات 200 طن نشادر" ،50 طن يوريا مخصوص بارقام تسلسل مختلفةعن بتسلسل أذونات الإضافة الخاصة بكل صنف .

كما تبين فى "جمعية عمر مكرم للأراضى المستصلحة" استيلاء كل من "احمد ع ال" امين المخازن ، "محمد ع " مدير الجمعية ، صلاح ع م" رئيس مجلس الادارة على 100 طن يوريا مخصوص.

وكشفت عمليات فحص اللجنة المشكلة بفحص سجلات "جمعية الأخوة للأراضى المستصلحة " عن تورط كلا من "عبد الوهاب أ ع " امين المخازن ،" حمدى ع ال " مدير الجمعية فى الاستيلاء على 100 طن نترات مدعمة .

وفى "جمعية أحمد عرابى للأراضى المستصلحة "بمركز بدر تبين من خلال معاينة وفحص سجلات صادر ووارد الاسمدة الزراعية المدعمة من استيلاء كل من "مجدى م ال" امين المخازن ،" سامى ع ال" مدير الجمعية ، يوسف ع "رئيس مجلس الادارة على 50 طن نترات والتلاعب فى سجلات المخازن وذلك بإدراج كمية 50 طن نترات بالسجل كارتة رقم "444549فى 28 \6\2016 بإذن إضافة رقم 46 بيتاريخ 29\6\2016 بعد تقفيل السجل بتاريخ "23\6\2016" وتوقيع لجنة الجرد فى 30 \6\2016".

كما تبين من فحص سجلات "جمعية صلاح الدين للأراضى" المستصلحة قيام كل من " محمد ع ط "الموقع بالاستيلام على كروت الشحن، "سامى ع إ" أمين المخازن،" محمد ش د " مدير الجمعية ، "محمد س م " رئيس مجلس الادارة بالاستيلاء على طمية 50 طن أسمدة زراعية مدعمة.

كما تبين للجنة من قيام المسئولين السالف ذكرهم بالاستيلاء على المال العام مستغلين وظائفهم لكونهم موظفين عموميين وإختلاس كميات من الاسمدة الزراعية المدعمة بإجمالى 4550 طن من الاسمدة الزراعية المدعمة.

كما قررت اللجنة المشكلة بفحص سجلات هذه الجمعيات سؤال كل من "المراقب العام ،رئيس حسابات التعاون ،رؤساء حسابات هذه المناطق، محاسبى هذه الجمعيات "عن هذه المخالفات المالية الجسيمة طبقا لقانون التعاون الزراعى رقم"122\1980 والقرار الوزارى رقم "388\1984" الخاص بالاراضى المستصلحة والاستصلاح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر الحوادث - سقوط مافيا الأسمدة الزراعية باستيلائهم على 4550 طنا فى 9 جمعيات بالبحيرة في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع صدى البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صدى البلد


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا