الارشيف / اخبار مصر / صدى البلد

اخبار مصر.. اخر اخبار مصر الان.. اخبار مصر عاجل جدا .. اخبار مصر العاجله مباشر عودة وزير الطيران من شرم الشيخ بعد إحياء ذكرى الطائرة الروسية

عاد إلى القاهرة مساء اليوم، الإثنين، شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، قادمًا من شرم الشيخ على رأس وفد بعد إحياء ذكرى مرور عام على سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 أكتوبر 2015 ومصرع ركابها البالغ عددهم 224.

ضم الوفد المرافق لوزير الطيران، السفير سيرجى كيربيتشينكو، سفير موسكو لدى مصر، وسيرجى راتشكوف، سفير بيلا روسيا، بينما اعتذر سفير أوكرانيا، حيث ضمن الضحايا 4 ركاب من أوكرانيا، وراكبان من بيلاروسيا، كما ضم الوفد سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وصفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ومحمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات، والدكتور إيهاب العماوى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير الطيران.

وقال وزير الطيران: "إن تأبين ضحايا الطائرة الروسية بمدينة شرم الشيخ يعد رسالة بأننا لن ننسى الضحايا، ونكرر مواساتنا لأهاليهم، وأن مصر بلد الأمن والسلام، وتعمل على نشر السلام فى العالم، وأنه لا يوجد جديد فى تحقيقات الطائرة مع إصدار تقرير يجمع ما تم اتخاذه خلال العام الماضى".

يذكر أن الغموض مازال يسود نتائج لجنة التحقيق الرسمية لمعرفة أسباب الكارثة؛ رغم إعلان السلطات الروسية بأن الطائرة سقطت بسبب حادث إرهابى، ولكن لم تتوصل اللجنة حتى الآن إلى الأسباب التى أدت إلى سقوطها، وكان آخر إجراء تم تنفيذه الأسبوع الماضى هو إرسال 12 قطعة من حطام الطائرة إلى معامل متخصصة؛ لإجراء عمليات تحليل بالفلزات للتوصل إلى أية معلومات تفيد فى التعرف على الأسباب الحقيقية للكارثة التى أودت بحياة 224 راكبا.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123