الارشيف / أخبار العالم / مصر / اخبار مصر

اخبار مصر - عكار نهر النيل وإعلان حالة الطوارئ في 5 محافظات نتيجة توقف محطات المياه عن العمل

اخبار مصر -

عكار نهر النيل وإعلان حالة الطوارئ في 5 محافظات نتيجة توقف محطات المياه عن العمل بسبب عكار نهر النيل هذا ما أعلنت عنه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في عدد من المحافظات ويرجع السبب في عكار نهر النيل إلى شدة السيول التي تسببت في جرف الرمال والأتربة إليه.

عكار نهر النيل

الجدير بالذكر أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أعلنت اليوم الثلاثاء 1-11-2016، أن عدد المحافظات التي أصيبت بعكار نهر النيل في 5 محافظات في مصر منها “الجيزة وسوهاج والفيوم وبني سويف وقنا” وقد تم الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة والاعتماد على المياه المتوفرة في الخزانات الأرضية بهدف التخفيف على المواطنين.

وقد تم تشغيل محطات المياه الارتوازية والاعتماد على مخزن المياه المتوفرة، وقد أكد العميد محي الصيرفي المتحدث الرسمي باسم شركة المياه أنه لهذا السبب قد تم إيقاف محطات المياه في المحافظات التي تم ذكرها من قبل.

هذا وقد تم إعلان حالة الطوارئ في جميع محافظات مصر تحسباً للتغيرات التي يمكن أن تحدث، خلال الساعات القادمة وفي الوقت الحالي تعمل شركة المياه على تحليل عينة من مياه النهر كل نصف ساعة للتأكد من أن نسبة العكار بها لا تتجاوز النسبة المسموح بها.

الجدير بالذكر أن الصور التي نشرها لمياه النيل المصابة بالعكار على مواقع التواصل الاجتماعي، قد خلقت جو من الحزن العام بين الجميع وتسببت في قلق الكثيرين خاصةً أن مياه نهر النيل تعتبر بالنسبة للشعب المصري هي الحياة التي لا يستطيعوا العيش بدونها.

اخبار مصر -


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123