اخبار مصر / بوابة القاهرة / بوابة القاهرة

اخبار مصر النهاردة - منظمات حقوقية تعلن الحرب على قانون الجمعيات الأهلية.. وتوجه رسالة عاجلة للسيسي

كتب : بوابة القاهرة الخميس، 01 ديسمبر 2016 06:37 م

السيسي

دشنت منظمات حقوقية، اليوم، حملة قانونية لتعطيل إصدار قانون الجمعيات الأهلية الذي وافق عليه مجلس النواب في نوفمبر الماضي، لتعارضه مع الدستور والتزامات مصر الدولية، على حد قولها.

ودعت المنظمات، الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى عقد لقاء ممثلي منظمات المجتمع المدني بكافة أطيافها لعرض رؤيتهم لعمل تكاملي وتشاركي حقيقي مع أجهزة الدولة على أرضية احترام الدستور والقانون.

وطالبت المنظمات السيسي باستخدام صلاحياته الدستورية في المادة 123، والاعتراض على القانون ورده إلى مجلس النواب.

وانتقدت المنظمات القانون الجديد، في بيان لها، وقالت إن مواد قانون الجمعيات الأهلية فرغت نص المادة 75 بالدستور من مضمونها، وأخلت بالضمانات الدستورية لحرية المواطنين في تأسيس وإدارة المنظمات الأهلية.

وناشدت المنظمات، في بيانها اليوم، الرئيس السيسي بإنصاف المجتمع المدني الوطني»، مطالبين برفض القانون، ورده إلى مجلس النواب. واعتبر الموقعون على البيان أن القانون يحتوي على تضارب واضح في نصوصه، وقالوا: نحن نربأ بأن توقعوا على نص قانوني متضارب في مواده وركيك في صياغته.

ح.إ

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر النهاردة - منظمات حقوقية تعلن الحرب على قانون الجمعيات الأهلية.. وتوجه رسالة عاجلة للسيسي في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة القاهرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة القاهرة


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا