الارشيف / اخبار مصر / بوابة القاهرة / بوابة القاهرة

اخبار مصر النهاردة - وزير الري الأسبق يكشف مفاجأة عن عكارة مياه النيل!

كتب : متابعات الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 08:23 ص

عكارة نهر النيل

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري المصري الأسبق، إن عكارة مياه نهر النيل ستأخذ بعض الوقت حتي تترسب فى قاع النهر، ولا يوجد منها أي خوف علي صحة الإنسان.

وأشار علام  خلال حواره عبر برنامج "ساعة من مصر" على شاشة "الغد"، مع الإعلامي أحمد بصيلة، إلى أن عكارة النيل مفيدة للزراعة، لاحتواء تلك المياه علي مجموعة من المواد المفيدة للنباتات.

وأوضح، أن وزارة الري يتلخص دورها فى هذه الأزمة عبر صيانة مخرات السيول، والتأكد من عدم تعدي المواطنين أو الأجهزة الحكومية عليها، لافتاً إلى أنه من الضروري وجود كود تصميمي للمنشآت، بحيث تتحمل السيول، سواء بنايات أو طرق أو مدن جديدة، وبالتالي، هي مسؤولية مشتركة بين الجميع.

يذكر أن السيول التي ضربت بعض المناطق فى الجنوب، قد جرفت كميات كبيرة من الطمي والرمال، التي صبت فى نهر النيل مما تسبب في تحويل مياه النيل إلى اللون الأصفر، وارتفاع نسبة العكارة التي وصلت إلى القاهرة.

وجدير بالذكر أنه تم إيقاف 10 محطات مياه بالجيزة، وذلك بسبب وصول العكارة لمآخذ المحطات.

//إ.م

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر النهاردة - وزير الري الأسبق يكشف مفاجأة عن عكارة مياه النيل! في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة القاهرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة القاهرة


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا