الارشيف / اخبار مصر / بوابة القاهرة / بوابة القاهرة

اخبار مصر النهاردة - خبير دولي يقدم روشتة لـ"البنك المركزي" لحل أزمة الدولار

كتب : (بوابة القاهرة) الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 03:51 ص

الدولار

قال الدكتور فخري الفقي، مساعد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي سابقًا، إنه كلما تباطأت الحكومة في اتخاذ القرارات يؤدي إلى تفاقم المشكلة أكثر وأكثر، مشيرًا إلى أن البنك المركزي معني بأزمة سعر الصرف بشكل مباشر.

وقدم الفقي، في حواره مع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة»، روشتة للبنك المركزي لحل أزمة ارتفاع سعر الدولار، بأنه من الممكن أن يحدد البنك المركزي سعر الدولار بقيمة 12 جنيهًا، وفي هذه الجالية يجب عليه تلبية احتياجات المستوردين من العملة بسعر 12 جنيهًا.

وأوضح أن البنك المركزي لا يمكن أن يقدم على خطوة تحديد الدولار بقيمة 12 جنيهًا إلا إذا كان لديه ما يغطي حاجة المستوردين من العملة.

وأكد مساعد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي سابقا، أن البنك المركزي من الممكن أن يحافظ على الاحتياطي النقدي بالكامل ويعمل على التعويم الحر وإعلان سعر الدولار مقابل 17 جنيها. 

/ م . ف

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر النهاردة - خبير دولي يقدم روشتة لـ"البنك المركزي" لحل أزمة الدولار في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة القاهرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة القاهرة


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا