الارشيف / اخبار مصر / بوابة القاهرة / بوابة القاهرة

اخبار مصر النهاردة - أمين عام الجامعة العربية يفتح الملف الشائك ويكشف سبب عزمه الانتحار

كتب : (بوابة القاهرة) الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 12:57 ص

أحمد أبو الغيط

كشف الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أنه فكر فى الانتحار بعد نكسة 67، من صدمته إزاء ما حدث، موضحا: "رغم كل الإعلانات المصرية وصور النصر، لكن الصورة كانت تمثل صدمة لشاب فى الرابعة والعشرين من العمر، حيث كنت مطلعاً على الإعلام الدولى ووكالات الأنباء وكنت أشاهد يوم بيوم تدهور الوضع العسكرى، وكانت هذه صدمة كبرى".

وقال أبو الغيط، فى حواره عبر فضائية "BBC": "لقد وصل بى إلى أن أنهى حياتى.. كنت من هؤلاء البشر وشعرت بشكل الهزيمة وضياع القوات المسلحة ففكرت فى لحظة أن أنهى حياتى.. كان هذا بعد من أبعاد الهزيمة وتأثيرها على شاب فى الـ 24 من العمر".

وأشارت إلى أنه كان مهتما بالتاريخ العسكرى بجانب بعد اليسار المصرى والقومية العربية، ومع هزيمة 67 استشعر بطعنة هائلة من الجهد والفكر الناصرى وفكر اليسار والاشتراكية لأنها لم تحقق شيئا فى 5 يونيو، مؤكدأ أن مصر لن تقبل الهزيمة فى أى لحظة، ونكسة 67 كانت بمثابة الصدمة.

وأوضح أن مصر استطاعت الرد بقوة فى نصر 73، لكن المصريين أهدروا 43 عاما، ولم يبنوا الإنسان جيدا، وما زالوا يركبون الأتوبيس بطريقة غير جيدة.

/ م . ف

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر النهاردة - أمين عام الجامعة العربية يفتح الملف الشائك ويكشف سبب عزمه الانتحار في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة القاهرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة القاهرة


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا