الارشيف / اخبار مصر / بوابة القاهرة / بوابة القاهرة

اخبار مصر النهاردة - عاجل|أنباء متداولة عن إصابة خليفة حفتر بجلطة دماغية مفاجئة ونقله إلى الأردن

كتب : محمد الحسيني الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 03:37 م
عاجل

عاجل

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بإصابة الجنرال خليفة حفتر قائد ما يسمى بـ "جيش ليبيا الوطني"، بجلطة دماغية نتج عنها شلل جزئي في اليد اليسرى والجانب الأيسر من "الفم" نقل على إثرها إلى الأردن لمحاولة إسعافه، وذلك وفقا للمعلومات التي نشرها عدد من النشطاء وغزت مواقع التواصل بشكل مكثف في الساعات الأخيرة.

ولم يتسنى لنا التأكد من تلك المعلومات، التي لم تخرج عن دائرة مواقع التواصل الشهيرة كـ "فيس بوك" و"تويتر"، وأيضا لم تؤكد أي مصادر مستقلة أو رسمية تلك الأنباء المتداولة حتى الآن، بالإضافة إلى إشارة بعض الحسابات بـ"تويتر" إلى أن الخبر مجرد "شائعة" مما تسبب بحالة من التضارب والارتباك عبر مواقع التواصل.

وعقب سقوط نظام معمر القذافي في 2011، إثر ثورة شعبية، دخلت ليبيا في مرحلة من الانقسام السياسي تمخض عنها وجود حكومتين وبرلمانيين وجيشين متنافسين في طرابلس غربا، ومدينتي طبرق والبيضاء شرقاً.

ورغم مساعٍ أممية لإنهاء هذا الانقسام، عبر حوار ليبي، جرى في مدينة الصخيرات المغربية وتمخض عنه توقيع اتفاق في 17 ديسمبر 2015، انبثقت عنه حكومة وحدة وطنية (حكومة الوفاق الوطني) باشرت مهامها من العاصمة طرابلس أواخر مارس، إلا أنها لا تزال تواجه رفضاً من الحكومة والبرلمان اللذين يعملان شرقي البلاد.

وإلى جانب الصراع على الحكم، تشهد ليبيا منذ الإطاحة بنظام القذافي، فوضى أمنية بسبب احتفاظ جماعات مسلحة قاتلت النظام السابق بأسلحتها.









م.ن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر النهاردة - عاجل|أنباء متداولة عن إصابة خليفة حفتر بجلطة دماغية مفاجئة ونقله إلى الأردن في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة القاهرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة القاهرة


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا