اقتصاد / بوابة فيتو

اخبار الاقتصاد - هان بنج: قطاع البترول يستحوذ على 60% من الاستثمارات الصينية في مصر

كشف هان بنج، المستشار الاقتصادي والتجاري بسفارة الصين بالقاهرة، عن تطور في حجم الاستثمارات الصينية في مصر حيث بلغت طبقا للإحصائيات الحالية 700 مليون دولار ومرشحة للزيادة في المستقبل حيث هناك شركات جديدة دخلت السوق المصرى خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك على هامش المنتدى المصري الصيني الذي عقدته وزارة الاستثمار اليوم بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين.

أكد بنج، على وجود فرص واعدة للاستثمار المباشر في مصر إذ إن العائد الاستثمارى عالى مقارنة بدول أخرى، لافتا إلى أن الاستثمارات الصينية في مصر متمثلة في عدة قطاعات يستحوذ قطاع البترول على 60% منها، تليها الاستثمارات الصناعية التي تمثل 12% وتشمل الورق ومواد البناء مثل الزجاج، والمواد الغذائية، والأجهزة الكهربائية، صناعة السيارات، الأثاث، والحديد والصلب.

تابع بنج بأن شركات النقل الصينى ترغب في ضخ استثمارات في القطاع الخدمى خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى القطاع السياحى، ونوه بنج إلى الاستثمارات الصينية بالعين السخنة مثل شركة تيدا إلى استطاعت جذب 100 مليون دولار لمنطقة الاقتصادية الخاصة بها بشمال غرب خليج السويس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد - هان بنج: قطاع البترول يستحوذ على 60% من الاستثمارات الصينية في مصر في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا