اقتصاد / بوابة القاهرة

اخبار الاقتصاد المصرى - "المركزي": مصر والصين تبدآن رسميًا اتفاقية تبادل العملات

كتب : بوابة القاهرة الخميس، 01 ديسمبر 2016 12:49 م

ارشيفية

أكد مجدي عامر، مستشار البنك المركزي للشئون الصينية، أن الفترة الماضية شهدت تطورًا للعلاقات بين البلدين، بالإضافة للتطور بنكيًا بين "المركزي" المصرى والصيني، لافتال إلى أنه تم الإعلان رسميا عن الدخول فى اتفاقية لتبادل العملات اليوم الخميس.

وأشار إلى أنه تم الإعلان مؤخرا عن إتمام المرحلة الأولى لتجديد الشبكة الكهربائية المصرية التى قامت به شركة ستيد بيرد الصينية فى 10 أشهر فقط، وكذلك مشروع تصدير العنب للصين.

وأشار إلى التطور السياسى الذى شهدته العلاقات المصرية الصينية حيث شهد العامان الماضيان 4 زيارات رئاسية؛ الأمر الذى لم يحدث مع أى دولة فى العالم، لافتا إلى أهمية توقيع البلدين على استراتيجية التنمية الشاملة التى تشمل كل المجالات، بالإضافة إلى أن هناك قطاعات شهدت تقدما على رأسها المرحلة الأولى لمشروع تكنولوجيا الفضاء المصري والذى تم بمنحةٍ صينية.

وأشار عامر إلى أن الصين من الدول القليلة التى ساندت مصر ماليًا خلال يناير الماضي، حيث منحت مليار دولار للبنك المركزى المصرى، بالإضافة إلى 800 مليون دولار أخرى إلى بنكي مصر والأهلي.

ع د

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد المصرى - "المركزي": مصر والصين تبدآن رسميًا اتفاقية تبادل العملات في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة القاهرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة القاهرة


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا