اقتصاد / بوابة فيتو

اخبار الاقتصاد - جمعية رجال الأعمال المصريين: علينا الاستفادة من الخبرة الصينية

أكد علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، على تميز العلاقات التي تربط بين جمعية رجال الأعمال والمركز الصينى للتعاون الاقتصادي، والتي مثلت نقطة انطلاق جيدة للعلاقات بدأت العام الماضى، لافتا إلى أن لقاء اليوم يؤكد أهمية العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

وأضاف عيسى، خلال منتدى الأعمال المصرى الصينى الذي تعقده وزارة الاستثمار بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين، أن جمعية رجال الأعمال تبنت إستراتيجية لتطوير العلاقات المصرية الصينية قائمة على عدة محاور من بينها تفعيل الاتفاقيات الموقعة واستقبال الوفود وإبرام العقود كذلك عقد العديد من الدورات التدريبية ومساعدة رجال الأعمال في التعامل مع الصين، كما تتمتع الجمعية بعلاقات وطيدة مع السفارة الصينية.

وأوضح عيسى أن الجمعية أولت من خلال لجنة تنمية العلاقات اهتماما بتاريخ العلاقات بالعديد من البروتوكولات الخاصة بتجارة طريق الحرير وتفعيل هذه المبادرة؛ لذا تم توقيع عدد منها وربطها بمرور قناة السويس، لافتا إلى أنه خلال مايو 2015 تم توقيع اتفاقية مع شركة "تيدا" المطور الصناعى ومنطقة شمال غرب السويس بهدف تشكيل تحالف للترويج للاستثمارات الصينية في المنطقة بين الشركات المصرية.

وأشار إلى أهمية ربط الجنيه المصرى باليوان كذلك بعض المقترحات للاستفادة من الخبرات الصينية في شركات قطاع الأعمال.

ولفت رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أيضا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الصينية في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أهمية عقد مؤتمر سنوى للأعمال المصري الصينية كذلك تنشيط حركة السياحة بين البلدين حيث أصبحت الصين أكثر انفتاحا على العالم الخارجي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد - جمعية رجال الأعمال المصريين: علينا الاستفادة من الخبرة الصينية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا